الأزهرى:تنفيذ اتفاقية رسم الخدمة من الشهر القادم على مراحل

سياحة وسفر

الجمعة, 17 مايو 2013 15:32
الأزهرى:تنفيذ اتفاقية رسم الخدمة من الشهر القادم على مراحل
كتبت – فاطمة عياد:

بحث الاتحاد المصرى للغرف السياحية الموقف من توزيع رسم الخدمة بالفنادق والمطاعم السياحية فى ظل الأوضاع السياحية الصعبة الحالية وبعد توقيع اتفاقية توزيع رسم الخدمة منذ أسابيع بحضور وزيرى "السياحة" و"القوى العاملة"..

كان الاتحاد المصرى للغرف السياحية قد عقد اجتماعا بحضور "خالد الأزهرى" وزير القوى العاملة وممثلى مجالس إدارات الاتحاد والغرف السياحية وممثلين عن مستثمرى السياحة.. فى بداية الاجتماع قال "إلهامى الزيات" رئيس اتحاد الغرف السياحية: إن قطاع السياحة يمر بأزمة كبيرة منذ أكثر من عامين ويتعرض لهزات عنيفة ونزيف خسائر مستمر ونحتاج تكاتف الجميع لعبور الأزمة الحالية.
وأكد وزير القوى العاملة  أن هناك قناعة تامة لدى سلطات الدولة حاليا بأهمية

صناعة السياحة لمصر.. مشيرا إلى أن جميع المسئولين يدركون تماما أن السياحة هى الصناعة الوحيدة القادرة على إقالة الاقتصاد القومى من عثرته الحالية وتستطيع تحسين مستويات المعيشة بمصر إذا ما تمت إزالة جميع العقبات أمام تطورها ونموها.. وأوضح الوزير أن السياحة هى الأكثر توفيرا لفرص العمل والمصدر الرئيسى للعملات الأجنبية والعمود الفقرى للاقتصاد القومى.. وأضاف أن وزارة القوى العاملة تحاول بقدر الإمكان الموازنة بين مصالح العمال التى يحرص عليها الجميع بالحكومة والقطاع الخاص.. وبين مصالح أصحاب الأعمال سعيا لزيادة مرتبات العمال بما لا يضر
بالمنشأة.
ومن جانبه أكد "توفيق كمال" رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن الاتفاقية تضر فى عمومها بالعاملين بالمطاعم والفنادق.. مشيرا إلى أن الجميع يدرك أن هناك تراجعا كبيرا فى السياحة بالعديد من المناطق ومنها مدن الصعيد وفى مقدمتها الأقصر وأسوان حيث تكاد تنعدم فيهما الإشغالات مما ينتج عنه عدم وجود حصيلة لرسم الخدمة وهذا ينعكس بالطبع على العاملين.. وأكد وزير القوى العاملة خالد الأزهرى أن الاتفاقية التى تم توقيعها سيتم تنفيذها على مراحل بدءا من الشهر القادم وتلك المراحل تعد فرصة لتقييمها بما يحقق الصالح العام..
تم الاتفاق على عقد سلسلة من الاجتماعات خلال المرحلة المقبلة بين ممثلى القطاع السياحى والعمال لبحث أفضل السبل لتحقيق مصالح العمال والمنشأة، كما تم الاتفاق على تنظيم جولات في عدة مدن سياحية وعقد لقاءات مع ممثلى العمال والمستثمرين بها لحل أية مشاكل تواجه الطرفين.

أهم الاخبار