رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تذكرة الطيران 1600 جنيه للفرد

"مرسي علم" تعاني من الإهمال

سياحة وسفر

الأحد, 12 مايو 2013 09:21
مرسي علم تعاني من الإهمال
كتبت: فاطمة عياد

حالة من الاستياء الشديد تسود الأوساط السياحية بصفة عامة وفي مدينة مرسي علم التي تعاني من الإهمال الحكومي بصفة خاصة بعد أن تجاوز سعر تذكرة الطيران من القاهرة الي مرسي علم 1600 جنيه للفرد وهو ما يقلل فرص الكثير بل الغالبية العظمي من أبناء الشعب المصري في زيادة هذه المدينة.

من جانبه يؤكد المهندس أحمد بلبع، رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين وعضو جمعية مستثمري السياحة بمرسي علم، أن أسعار تذاكر طيران القاهرة - مرسي علم أصبحت أسعارا تعجيزية للأسر المصرية التي ترغب في زيارة  مدينة مرسي علم بعد أن بلغ سعر التذكرة 1600 جنيه للفرد، متسائلا هل يعقل لأسرة مصرية بسيطة مكونة من أربعة أفراد أن تدفع أكثر من 6 آلاف جنيه قيمة تذاكر الطيران بخلاف سعر

الإقامة الذي من الممكن أن يتجاوز 15 ألف جنيه في الأسبوع طبقا لدرجة نجومية الفندق.
كما يتساءل بلبع هل هذا هو ما ينادي به المسئولون من ضرورة تشجيع السياحة الداخلية الي المدن السياحية المصرية، متسائلا عن دور وزارتي السياحة والطيران ومسئولي مطار مرسي علم في تشجيع السياحة الداخلية لمرسي علم. مشيرا الي أننا سمعنا مرارا وتكرارا عن قيام شركة «اسمارات» للطيران بتشغيل خطوط جديدة لمرسي علم علي أن يكون سعر التذكرة 800 جنيه فقط للفرد إلا أنه لم يتم التنفيذ ومازال هذا الكلام مجرد شائعات للاستهلاك المحلي.
ويوضح «بلبع» أن منطقة مرسي علم تعاني من الإهمال الحكومي علي مدار السنوات الماضية بالرغم
من أنها مدينة واعدة وبإمكانها منافسة المدن السياحية الكبري لأنها تتمتع بمقومات فريدة من نوعها.. كما أنها في أشد الحاجة الي السياحة الداخلية في الوقت الحالي خاصة أنها تعاني من ضعف الإشغالات الفندقية كما تعاني من أزمات عديدة سواء في نقص الطاقة خاصة السولار، أو عدم وجود كهرباء حكومية بالمنطقة مما يضاعف من الأعباء الملقاة علي عاتقها، مطالبا الأجهزة الحكومية المعنية بضرورة تنشيط الطيران للمدن السياحية خاصة مرسي علم التي لا تنال الاهتمام الكافي والتسويق اللازم لها من قبل وزارتي السياحة والطيران خلال هذه الفترة الصعبة التي تعاني فيها السياحة المصرية من أزمة خانقة بالإضافة الي ضرورة خفض تكاليف رسوم الهبوط والإقلاع بمطار مرسي علم والتي مازالت مرتفعة للغاية.
كما يطالب رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال بضرورة تشغيل طيران منخفض التكاليف لهذه المنطقة الواعدة، والعمل علي رفع جميع المعوقات والمشاكل التي تعاني منها، والتسعير طبقا للأسعار العالمية وباقي مطارات المدن السياحية التي تنخفض أسعارها للنصف مقارنة بالأسعار الحالية لمرسي علم.
 

أهم الاخبار