رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعداوى: صعوبة إغلاق مطار القاهرة ليلا بسبب شركات الطيران

سياحة وسفر

الاثنين, 29 أبريل 2013 17:25
المعداوى: صعوبة إغلاق مطار القاهرة ليلا بسبب شركات الطيرانالمهندس وائل المعداوي وزير الطيران
كتب – محمد على :

صرح المهندس وائل المعداوي وزير الطيران المدني أن قرار الغلق الجزئى لمطار القاهرة الدولى لم يتخذ بعد ومازال تحت الدراسة ، لحصر ايجابياته وسلبياته حتى لا يتعارض مع مصلحة شركات الطيران العاملة بالمطار ، ويحقق الهدف من مشروع توفير الطاقة بالمطار الذي تتبناه ووزارة الطيران المدني .

وأشار المعداوى إلى أنه التقي مع عدد من مسئولى الشركات العاملة بمبني الركاب رقم 1 والذى يطبق عليه قرار الغلق، وبحث معهم إمكانية تطبيق القرار، وتبين من خلال الدراسة الأولية صعوبة نقل الشركات إلي مبني الركاب رقم 3 أثناء فترة إغلاق المبني بسبب ظروف تشغليهم ونظام

عملهم علي الأجهزة الموجودة في المبني أثناء إنهاء إجراءات الركاب .
جاء ذلك خلال حفل تكريم 40 موظفا بشركة ميناء القاهرة الجوى اليوم بمناسبة عيد العمال, أقيم الحفل في نادي الطيران المدني المجاور للوزارة  وحضره عدد كبير من قيادات الوزارة والعاملين بالمطار .
وأعلن الوزير أنه تم اتخاذ قرار بشأن إنشاء مستشفي جديد للعاملين بالطيران المدني لعلاجهم وأسرهم فيها لتوفير أكبر رعاية للعاملين بالقطاع .
وأوضح أن زيارة مستشار رئيس الجمهورية إلى إيران ، ووصول نائب رئيس سلطة الطيران
المدني الإيراني للقاهرة ليس بهما أي ارتباط ولم يتم الاتفاق علي خطوط طيران مباشرة بين القاهرة وطهران .
وأكد أن افتتاح خط طيران مباشر بين القاهرة وإيران هو قرار سيادي في يد رئيس الجمهورية فقط , مشيراً إلى أن زيارة المسئول الإيراني هدفها تبادل الخبرات بين البلدين في الطيران المدني وتدريب الإيرانيين علي احدث الأساليب التي نستخدمها في صناعة النقل الجوي بمختلف قطاعاتها .
وقال إنه طلب من الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية تقديم تقرير مفصل عن خروج مطار القاهرة من أفضل 100 مطار علي مستوي العالم وما هى المقاييس التي علي أساسها تم اختيار المطارات ضمن القائمة .
كما قرر المعداوي صرف مكافأة 500 جنيه للعاملين بشركة ميناء القاهرة الدولي بمناسبة مرور 50 عاما علي إنشاء مطار القاهرة الدولي .

 

أهم الاخبار