رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع: يستأنف لقاءاته فى بورصة ميلانو لتنشيط السياحة

سياحة وسفر

السبت, 16 فبراير 2013 13:17
زعزوع: يستأنف لقاءاته فى بورصة ميلانو لتنشيط السياحةهشام زعزوع
كتب - محمد علي:

استأنف هشام زعزوع وزير السياحة لقاءاته التنشيطية، فى ثانى أيام بورصة ميلانو الدولية للسياحة والتى تعقد فى إيطاليا حاليًا؛ استكمالا للجهود المتواصلة لجذب مزيد من الحركة السياحية إلى مصر، والعودة بها إلى معدلاتها.

التقى زعزوع برئيس اتحاد منظمى الرحلات الإيطاليين وعدد من رؤساء الشركات السياحية المهتمة بالمقصد السياحى المصري، وتم الاتفاق على الخطوط العريضة بشأن المرحلة المقبله منها تنفيذ مشروع سياحى فى مصر بطاقة 250 غرفة فندقية فى مرسى مطروح.
وأعلنت إحدى الشركات اعتزامها تنفيذ مشروعات فى عدد من المقاصد السياحية المصرية مثل مرسى علم ومرسى مطروح، واقترحت أن يتم تنفيذ رحلة تعريفية لمصر حتى يتسنى إطلاع السائح الإيطالى على آخر مستجدات المنتجات السياحية فى المقصد المصرى.
كما شملت المحادثات الاهتمام بشريحة السائحين عالية الانفاق، وأكد زعزوع على اهتمام السياحة المصرية بهذا النمط جنبا إلى جانب مع اهتمامها بزيادة الأعداد، موضحا أنه يوجد فى مصر العديد من المقومات التى ترضى أذواق هذه الشريحة مشيرا إلى أنه يوجد فى القاهرة فنادق فاخرة ذات الخمس نجوم والتى تناسب هذه الشريحة.
كما تطرق الحديث إلى نمط السياحة البيئية فى مصر، حيث أوضح الوزير ان هذا النمط يعد من الأنماط الهامة الواعدة والتى تجذب إليها العديد من السائحين مشيرا إلى أن مصر بها من المقومات الكثير الذى يسمح بتنمية هذا النمط السياحى.
وأوضح وزير السياحة أن حركة السياحة

المصرية حققت أرقاما جيدة فى عام 2012 حيث بلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر حوالى 5,11 مليون سائح بزيادة قدرها 17% عن عام 2011 محققين ليالى سياحية بلغت 8,138 مليون ليلة سياحية بزيادة عن عام 2011 قدرها 6,20%.
كما أشار إلى أن المقصد المصرى يمتاز بتنوع منتجه السياحى وتفرده فهو يجمع بين السياحة الثقافية والترفيهية والنيلية والبيئية والرياضية وغيرها كما أن هناك مشروعات سيتم تنفيذها لاستحداث أنماط سياحية جديدة مثل السياحة الريفية.
وصرح الوزير أن مدينة الأقصر سوف تشهد فى شهر أبريل القادم المؤتمر السنوى لاتحاد شركات السياحية الإطاليين FIAVET والذى يعد رسالة بأن مصر قادرة على استضافة مثل هذه الأحداث الهامة، مشيرا إلى أن هذا الحدث يأتى متزامنا مع افتتاح الطريق الذى يربط بين معبدى الأقصر والكرنك وهو ما سوف يكون عاملا هاما فى استعادة حركة السياحة الكلاسيكية الثقافية إلى الأقصر مرة أخرى.