عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السياحة والطيران والإعلام تطلق مبادرة لتشجيع السياحة الداخلية

سمير امبابى وزير
سمير امبابى وزير الطيران المدنى

أعلنت وزارات الطيران المدنى والسياحة والإعلام، إطلاق مبادرة لتشجيع السياحة الداخلية بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية خلال الفترة من 7 الى 17  فبراير لكل من محافظتى الأقصر وأسوان، بالتعاون مع شركتى مصر للطيران ومصر للسياحة.

أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أن هذه المبادرة جاءت مراعية للبعد الاجتماعى للمواطن المصرى حيث تضم مجموعة من البرامج التى تتفاوت من حيث الأسعار تناسب مختلف المستويات للأسرة المصرية.
يتضمن البرنامج الأول تكلفة تصل إلى 555 جنيها للفرد ويتضمن السفر عن طريق البر بأتوبيسات سياحية لمحافظة الأقصر مع إقامة شاملة فى غرفة مزدوجة أو ثلاثية بفندق ثلاثة نجوم.
بينما يشمل البرنامج الثانى تكلفته الى 1250 جنيهًا للفرد ويشمل إقامة لمدة ثلاث ليال بفندق خمسة نجوم بالأقصر بغرفة مزدوجة أو ثلاثية بجانب السفر على خطوط مصر للطيران.
اما البرنامج الثالث تصل تكلفته إلى 1000 جنيه للفرد ويتضمن السفر على خطوط مصر للطيران إلى الأقصر بجانب الإقامة لمدة ثلاث ليالٍ بفندق ثلاثة نجوم فى الغرفة المزدوجة أو الثلاثية.
وأضاف زعزوع أن المبادرة تهدف أيضاً لإرضاء جميع الأذواق حيث تشمل أيضا برنامجين لرحلات نيلية لمحافظتى الأقصر وأسوان يتضمن

الأول إقامة لمدة 4 ليالٍ على متن فندق عائم ورحلة طيران على خطوط مصر للطيران بسعر 1500 جنيه للفرد فى الكابينة المزدوجة أو الثلاثية.
ويتضمن البرنامج الثانى إقامة لمدة ثلاثة ليال على متن فندق عائم ورحلة طيران على خطوط مصر للطيران بسعر 1300 جنيه مصرى للفرد فى الكابينة المزدوجة.
وأكد زعزوع أن الاهتمام بالسياحة الداخلية يأتى فى ضوء الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومة لها بما يحقق مجموعة من الأهداف فى نفس الوقت حيث يدعم صناعة السياحة المصرية ويساهم فى ضخ المزيد من الأموال التى يتم من خلالها تقديم المساندة للفنادق والمحافظات السياحية كما تساهم فى تعريف المواطن بالمعالم السياحية المصرية.
وأوضح أن التنسيق للحجز لتلك الرحلات يتم من خلال شركة الكرنك التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران.