رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء أعمال المجموعة الوزارية الخاصة بالسياحة

سياحة وسفر

الأربعاء, 16 يناير 2013 15:56
بدء أعمال المجموعة الوزارية الخاصة بالسياحةهشام زعزوع ،وزير السياحة
كتب – محمد على

عقدت المجموعة الوزارية الخاصة بالسياحة أولى اجتماعاتها بتكليف من د. هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء وتضم 12 وزيراً هم وزراء التخطيط والآثار والثقافة والاستثمار والبيئة والداخلية والطيران المدني والدفاع والإعلام والاتصالات والرياضة برئاسة السيد وزير السياحة.

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن بدء أعمال المجموعة الوزارية الخاصة بالسياحة خطوة في الطريق الصحيح لاستعادة الحركة السياحية الوافدة ،ولإيجاد الحلول السريعة للمشاكل التي تواجه القطاع السياحي، وتأكيدا على دعم القيادة السياسية لملف السياحة باعتبارها أحد أهم روافد الاقتصاد القومي.
وأضاف زعزوع أن الاجتماع الأول للمجموعة ركز على نقاط هامة من شأنها دعم ملف السياحة فهناك تنسيق مع وزارة الطيران المدني لدراسة إمكانية تطبيق السماوات المفتوحة على كافة المطارات المصرية، ومنح خطوط الطيران الكورية حق الطيران يوميا من سول إلى القاهرة دون سداد الجعل، والسماح لشركات الطيران المنخفض التكاليف بالطيران إلى كافة مطارات مصر فيما عدا مطار القاهرة الدولي.
قال الوزير إن هناك تنسيقاً مع وزارة الآثار بشأن إعطاء مهلة للقطاع السياحي قبل

تطبيق أي زيادة على رسوم زيارة المناطق الأثرية والسياحية .
أشار الوزير إلى أن هناك بادرات إيجابية بشأن تفهم وزارة الداخلية لمطالب القطاع السياحي قيما يتعلق بتأمين الرحلات النيلية ورحلات السفاري ومختلف المقاصد السياحية وبصفة خاصة في البحر الأحمر وجنوب سيناء حيث إنهما المقصدان  الأكثر رواجا في الفترة الحالية.
قال الوزير إن الموضوعات المشتركة مع  وزارة الإعلام ركزت على توجيه البرامج التليفزيونية نحو إبراز دور السياحة في إنعاش الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، وإبراز أنشطة وزارة السياحة بصورة إيجابية.
وأوضح زعزوع أن الجهود الطموحة التي تتبناها الوزارة بشأن استعادة الحركة السياحية الوافدة لن تؤتي ثمارها إلا بالتنسيق والعمل التكاملي بين وزارات المجموعة.

أهم الاخبار