رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الهدوء يسود أسوان عقب الاعتداء على مركب سياحى

سياحة وسفر

الأحد, 13 يناير 2013 12:14
الهدوء يسود أسوان عقب الاعتداء على مركب سياحىصورة ارشيفية
أ ش أ:

عاد الهدوء صباح اليوم الأحد إلى مناطق المدخل الشمالى لمدينة أسوان ومنطقة كوبرى أسوان المعلق بعد الأحداث المؤسفة التى شهدتها هذه المناطق مساء أمس إثر قيام بعض الأهالي بالاعتداء على إحدى المراكب السياحية العائمة وسط النيل، مما أسفر عن إصابة سائحين ومرشد سياحي وضابط شرطة.

وكانت الأجهزة الأمنية بأسوان تحت إشراف اللواء حسن عبد الحي مدير أمن أسوان، قد كثفت من

تواجدها الأمني خشية تجدد المواجهات وأعمال العنف من قبل الأهالى للأجهزة الأمنية المسئولة عن تأمين عدد من المناطق الحيوية والمرورية شمال أسوان .
وكان بعض الأهالي والشباب المنتمين إلى قرية الكوبانية الواقعة غرب النيل بالمحافظة قد تعدوا على الأجهزة الأمنية وأحد الأكمنة الأمنية في أعقاب صدور حكم قضائى غيابى من
محكمة جنايات أسوان بمعاقبة 8 متهمين بالسجن المؤبد وحبس شخصين آخرين 10 سنوات بعد اتهامهم في واقعة قتل وإتلاف وإحراق شهدتها قرية الكوبانية غرب النيل منذ عامين بسبب خلاف نشب بين أحد المستثمرين وأهالى القرية بعد حصول المستثمر على قطعة أرض بالقرية بغرض الاستثمار.
وقام الأهالى إثر اشتباكاتهم مع الشرطة بإلقاء الحجارة على أحد المراكب السياحية العائمة المارة بالقرب من قريتهم أسفل كوبرى أسوان الملجم بمنطقة الأعقاب شمال مركز أسوان فضلا عن اقتحام نقطة الكمين الأمنى المتمركزة أمام الكوبري.

أهم الاخبار