رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زعزوع يترأس اجتماع الحوار المجتمعى والوطنى لدعم السياحة

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

عقد هشام زعزوع وزير السياحة  لقاء مع  ممثلى الأحزاب والقوى السياسية المصرية وممثلى الاتحادات والقطاع السياحى الخاص ، فى  حضور إلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية وذلك فى حوار وطنى بشرم الشيخ حيث تمت مناقشة سبل دعم صناعة السياحة وكيفية استعادة السياحة المصرية لمعدلاتها.

وقد تبادلت كافة الأطراف الرؤى والمقترحات للوصول لتحقيق هدف النهوض مرة أخرى بصناعة السياحة وتم الخروج بعدد من التوصيات على رأسها دعوة رئيس الجمهورية لزيارة جنوب سيناء والالتقاء بالعاملين فى مجال السياحة وتحديد اجتماع لرئيس مجلس الوزراء مع مستثمرى جنوب سيناء بحضور المحافظ ووزيرى السياحة والاستثمار للوقوف على كافة المشاكل وتحديد سبل حلها وهو ما سوف يكون له بالغ الأثر فى دعم القطاع السياحى هناك.
كما أوصى الحاضرون بضرورة تعديل المادة 17 من الدستور لتشمل السياحة، علاوة على إعادة النظر فى بعض المواد الخاصة بالتملك والاستثمار السياحى. هذا إلى جانب قيام الدولة بمساعدة قطاع السياحة فى الحصول على قروض ميسرة لتمويل التحول إلى الطاقة الجديدة والمتجددة ومد الغاز الطبيعى إلى الفنادق وأيضا مساعدة القطاع فى خلق سيولة وجدولة الديون المستحقة على فترات طويلة.
وكان من بين التوصيات العمل على تنظيم منظومة الطيران بآليات تسمح بالتوسع والمنافسة وذلك دعما للاقتصاد القومى، علاوة على بناء مدارس فننيه للحفاظ على الصناعات الحرفية التقليدية منعا لاندثارها وللحفاظ على الطابع المصرى الأصيل.
كما تضمنت التوصيات توجيه دعوة من الاتحاد المصرى للغرف السياحية برعاية وزير السياحة

لرؤساء الأحزاب للاتفاق على ميثاق شرف لمساندة صناعة السياحة والنهوض بها، فضلا عن مشاركة الأحزاب السياسية فى حضور المعارض السياحية الدولية لأداء دورهم الإيجابى فى تنشيط ودعم السياحة.
ومن جانبه أكد زعزوع على أهمية هذا الحوار الوطنى مشيرا إلى أنه قد شهد تمثيلا من كافة الأحزاب والتى شملت ممثلى حزب النور وحرية والعدالة والوسط والوفد والمصريين الأحرار وغيرها وانتهى بدعم كامل للقطاع السياحى من هذه الأحزاب.
كما أشار زعزوع إلى الفعاليات التى تضمنتها زيارته إلى شرم الشيخ والتى كان على رأسها المشاركة فى الحوار الوطنى موضحا أن هذه الزيارة كانت مثمرة للغاية وتم خلالها التعرف على المشاكل الحالية التى تواجه السياحة فى جنوب سيناء بوجه عام شرم الشيخ  بوجه خاص إلى جانب افتتاح مشروع شمندورات شرم الشيخ والتى بدأت بتركيب أول شمندورة للحفاظ على الشعاب المرجانية والتى قام بها جمعية الحفاظ على البيئة (هيبكا) علاوة على بحث الإعداد لفعاليات مهرجان الهجن بشرم الشيخ.