رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بجوهانسبرج..

مصر للطيران تشارك فى اجتماع الجمعية العامة "الافرا"

سياحة وسفر

الأربعاء, 21 نوفمبر 2012 13:11
مصر للطيران تشارك فى اجتماع الجمعية العامة الافرا
كتب – محمد على:

شاركت مصر للطيران برئاسة الطيار "توفيق عاصي" رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران في اجتماعات اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية رقم 44 للاتحاد الأفريقي للنقل الجوي "الأفرا" والذي عقد بمدينة جوهانسبرج مؤخراً بمشاركة أكثر من 320 من رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران الأعضاء فى الاتحاد وخبراء الطيران ومصنعى الطائرات والمحركات والعديد من ممثلى المنظمات الدولية وسلطات الطيران المدني.

وقد تناولت الجمعية العامة التى عقدت تحت شعار "التعاون المشترك في حقبة النمو المتزايد في القارة الأفريقية" مناقشة العديد من القضايا المهمة التي تمس صناعة النقل الجوي وسبل النهوض بها في القارة الأفريقية من بينها السلامة الجوية، الأمن والبيئة، تحرير الأجواء لشركات الطيران الأفريقية في القارة وسبل

التعاون بينهم، كما تم استعراض وتقييم أداء الاتحاد الأفريقي للنقل الجوي في الفترة من يناير وحتى أكتوبر 2012 بالإضافة إلى تحديد أهداف العمل التي سينتهجها الاتحاد وشركات الطيران الأعضاء به خلال عام 2013.
صرح الطيار توفيق عاصي بأنه "ينبغي على الشركات الأعضاء بالاتحاد العمل سوياً من أجل تحقيق مزيد من التعاون المشترك وخاصة في مجالات السلامة الجوية، الصيانة، والتدريب لما تشكل من أهمية قصوى ستساهم بقدر كبير في النهوض بصناعة النقل الجوي بالقارة السمراء".
ورحب عاصي بموقف الاتحاد الأوروبي لتعليقه العمل بالبرنامج الأوروبي الخاص بالانبعاثات مطالباً سلطات الطيران المدنى
من خلال الاتحاد الافريقى بسرعة التحرك نحو إعداد برنامج عالمي موحد للانبعاثات يتم تفعيله تحت مظلة منظمة الدولية للنقل الجوي الإيكاو، تجنباً لفرض المزيد من الأعباء على شركات الطيران والمسافرين.
ومن ناحية أخرى، طالبت الشركات الأعضاء بضرورة تفعيل القرار الخاص بتحرير الأجواء بين الدول الأفريقية وتشجيع ما يسمى بمشروع "اتفاق ياموسكرو" الذي سيمكن شركات الطيران الأفريقية من حق النقل وتقديم خدماتها في العديد من المطارات بين الدول الأفريقية الأخري دون قيود.
ومن جانبه، أشاد إليا شينجوشو سكرتير عام الاتحاد الإفريقي للنقل الجوي بالدور الريادي الذي تقوم به مصر للطيران من أجل تنمية ودعم شركات الطيران الأفريقية الأخرى حرصاً منها على تطور صناعة النقل الجوي بالقارة الأفريقية والنهوض بها.
كما وافقت الشركات الأعضاء فى الاتحاد وبالإجماع على أن يتم انعقاد الجمعية العامة القادمة فى دورتها رقم 45 بالقاهرة وأن تستضيف الشركة مصر للطيران هذا الحدث.

 

أهم الاخبار