رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العداءون يتحدون الأمطار والرياح بماراثون بيروت

سياحة وسفر

الاثنين, 12 نوفمبر 2012 11:26
العداءون يتحدون الأمطار والرياح بماراثون بيروتماراثون في بيروت
بيروت - رويترز:

تحدى آلاف العدائين بملابسهم الرياضة الرياح والأمطار الغزيرة في بيروت أمس الأحد خلال مشاركتهم في النسخة العاشرة من ماراثون بيروت الدولي.

وأخلي معظم شوارع العاصمة اللبنانية من حركة السيارات لإفساح المجال لزهاء 33 ألف رجل وامرأة وطفل من 96 بلدا للاشتراك في الماراثون السنوي.
وذكرت مي خليل مؤسسة جمعية بيروت ماراثون أن الاعتبارات الأمنية كانت الهاجس الأكبر لدى المسؤولين عن تنظيم السباق هذا العام.
وقالت أن أول صعوبة يمكن كانت الوضع الأمني وعدم الاستقرار ولكن أصبح هناك فيه ثقة تجاه جمعية بيروت ماراثون والناس كان في داخلها إصرار أنه نكفي بها النشاط والنتيجة أنه اليوم رغم الطقس الماطر كان في أول انطلاقة انطلقت على الساعة السابعة ألف وسبعين عداء وعداءة المحترفين يلي ركضوا مسافة 42 كيلومتر.
وشارك في ماراثون بيروت الدولي هذا العام عدد كبير من المنظمات غير الحكومية والمدارس والشركات تشجيعا للرياضة ومساهمة في الأعمال الخيرية التي تتبناها جمعية بيروت ماراثون.
وتضمن السباق ثماني فئات منها مسافات كيلومتر وخمسة وعشرة كيلومترات وأطولها الماراثون الذي تبلغ مسافته 42.192 كيلومتر.
ورغم سوء الأحوال الجوية بدأ العداءون المشاركون في مسافة 42 كيلومتر العدو في الموعد المحدد في الصباح المبكر. وشارك زهاء 5000 عداء في مسافة خمسة كيلومتر معظمهم من طلاب المدارس. كما شارك عدد من الشخصيات السياسية ونجوم الفن في مسافة الكيلومتر.

 

أهم الاخبار