رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عيسى يستقبل فوجًا سياحيًّا من أستراليا وبريطانيا

سياحة وسفر

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 16:05
عيسى يستقبل فوجًا سياحيًّا من أستراليا وبريطانيا محافظ المنيا أثناء لقاء بالفوج السياحى
المنيا – أشرف كمال

أكد اليوم الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا أن هناك خطة جادة لزيادة أعداد المترددين على الأماكن السياحية والأثرية داخل المحافظة والتي تمثل منطقة جاذبة للزائرين خاصة أنه تأتى فى المركز الثالث من حيث المكنوز الأثري وتضم أثار لستة عصور تاريخية ( يونانية- رومانية- فرعونية- قبطية- إسلامية- العصر الحديث).

وأضاف أن الخطة تستهدف النهوض بمستوى المنشات السياحية والفندقية واستكمال متحف اخناتون شرق النيل وافتتاحه كذلك تطوير مداخل المناطق الأثرية للمحافظة  واستكمال محور بنى مزار على النيل والذي سوف يربط المحافظة بطريق رأس

غارب والغردقة ليكون أحد أهم الطرق السياحية في مصر كذلك استكمال طريق المحافظة إلى الواحات البحرية.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع وفد من السائحين من دولتي استراليا وبريطانيا يضم 21 سائحا  بأحد الفنادق السياحية الكبرى فى إطار دعم وتنشيط السياحة والتعرف على آراء السائحين ورغباتهم للاستمتاع برحلاتهم السياحية داخل المحافظة.
وقال المحافظ  إن الأوضاع فى مصر متميزة خاصة بعدما تحسنت الأحوال الأمنية تماما داعياً السائحين الذي يقومون بزيارة المحافظة
بنقل ما شاهدوه من أمن وسلام وأجواء طيبة وإمكانيات المحافظة من آثار لأصدقائهم وذويهم ليكونوا خير سفراء لجذب السياحة للمحافظة.
ودار حوار بين المحافظ والسائحين حول أهم المناطق التي جذبتهم داخل المحافظة للزيارة وأرائهم فى الأوضاع الأمنية حيث أكد أعضاء الوفود أن مصر تشهد بالفعل مرحلة جديدة من السلام والأمن الاجتماعي، معبرين عن سعادتهم بما شاهدوه خاصة آثار المحافظة المتميزة .

من جانبه، قال أسامة وديع مدير إدارة السياحة بالمحافظة إن الرحلات النيلية منذ استئنافها أدت إلى إحداث رواج سياحي داخل المحافظة وأضح أنه خلال الشهر الماضي فقط توافد 161 سائحا ضمن 7 رحلات نيلية ومن المتوقع زيادة الأعداد خلال الفترة القادمة فى إطار تنشيط السياحة النيلية.

أهم الاخبار