رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير السياحة يفعّل اتفاقية التعاون بين مصر وبولندا

سياحة وسفر

الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 17:32
وزير السياحة يفعّل اتفاقية التعاون بين مصر وبولنداوزير السياحة هشام زعزوع
كتب – محمد على:

التقى وزير السياحة هشام زعزوع خلال الزيارة التى قام بها مؤخراً الى بولندا، لتفعيل اتفاقية التعاون السياحى بين البلدين، مع أهم شركات تنظيم الرحلات وشركات الطيران المتعاملة مع مصر فى السوقين البولندى والتشيكى.

وقام بطمأنة شركاء المهنة على استقرار الأوضاع السياسية والأمنية فى مصر وحثهم على تعزيز جهودهم فى المقصد السياحى، كما قام بالتعرف على المشاكل التى تواجههم خلال تعاملهم مع المقصد السياحى المصرى.
وأكد على استمرار وزارة السياحة فى دعم شركاء المهنة من خلال تنفيذ حملات تسويقية مشتركة، والاستمرار فى تنفيذ برنامج تحفيز الطيران العارض للمطارات المصرية، وتنظيم رحلات تعريفية لمنظمى الرحلات وممثلى وسائل الإعلام المختلفة لزيارة المقصد السياحى المصرى والوقوف بأنفسهم على التطورات فى البنية الأساسية والخدمات السياحية ذات مستوى الجودة المرتفع.
وكان التركيز الأكبر خلال اللقاءات على إقناع الشركات من منظمى الرحلات بالبدء الفورى

اعتباراً من الموسم الشتوى الحالى فى تنظيم برامج سياحية للعملاء تستهدف منتجات جديدة، بجانب سياحة الشواطئ.
كما  تم الاتفاق على التركيز على مدينة الأقصر باعتبارها من أهم مقاصد السياحة الثقافية فى مصر، وأن تستهدف تلك البرامج العائلات وكذلك كبار السن، على أن تكون تلك البرامج بأسعار تنافسية من حيث الطيران والإقامة.
وتم الاتفاق على البدء فى الترويج الواسع لعدة أنماط سياحية إضافية فى مصر منها سياحة الرياضات المائية (مثل الصيد، وركوب الأمواج)، وسياحة الجولف، وسياحة السفارى الصحراوية، والسياحة الخضراء، وسياحة الإستشفاء، وسياحة الحوافز والمؤتمرات وكذا استهداف مقاصد سياحية جديدة فى مصر مثل الساحل الشمالى والأقصر وأسوان.
وكذلك للترويج لسياحة الجولف فى مصر، فقد تم الاتفاق على الترتيب لإقامة بطولة
للجولف للهواه فى مصر تبدأ جولات المنافسة فى بولندا، ويكون الدور النهائى فى مصر يشارك فيه مجموعة من ممارسى الرياضة البولنديين وعلى أن يصاحبهم خلال زيارتهم لمصر مجموعة من الشخصيات البولندية المشهورة ويتم استغلال هذا الحدث إعلامياً وسياحياً على نطاق واسع.
وفيما يتعلق بشركات الطيران العارض، فقد طلب زعزوع أن يتم البدء فى أسرع وقت ممكن العمل على زيادة الطاقة الاستعابية للطائرات المتوجهة من بولندا وجمهورية التشيك إلى مصر، كما تم الاتفاق مع تلك الشركات على دراسة تسيير بعض الرحلات اعتباراً من بداية هذا العام المقبل على أقصى تقدير إلى مطار الأقصر الدولى، مع تشجيعهم على ذلك بطرح الحوافز التى تقدمها وزارة الطيران المدنى المصرية للطائرات التى تستخدم هذا المطـار، من حيث الخصم المقدم على رسوم الهبوط والإيواء والإقلاع بنسبة 75%، وكذلك برنامج تحفيز الطيران العارض الذى تدعمه وزارة السياحة، وكذا استعداد وزارة السياحة للمساهمة فى تحمل فى تحمل تكاليف رسوم الخدمات الأرضية فى المطار على أن تقوم الشركات بالتعاقد مع شركات خدمات أرضية مصرية لتحقيق الاستفادة للجانب المصرى.

 

أهم الاخبار