رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسيير 8 رحلات جوية لنقل 1975 حاجًا من السياحة والترانزيت اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبل مطار القاهرة الدولى اليوم الاثنين، أولى رحلات حجاج بيت الله الحرام من الأراضى المقدسة بعد أداء فريضة الحج لهذا العام، حيث وصلت 8 رحلات منتظمة من مطار الملك عبد العزيز بجدة، نقلت 1975 حاجاً من حجاج  السياحة وحجاج الترانزيت .

ومن المقرر أن تسير شركة مصر للطيران غداً "الثلاثاء" 12 رحلة جوية منتظمة وإضافية من مطار جدة لنقل 3438 حاجاً من حجاج السياحة والجمعيات الأهلية من محافظة المنيا وهيئة قناة السويس وبعثة وزارة العدل ومستشارى هيئة قضايا الدولة وحجاج الترانزيت.
من ناحية أخرى، أنهت شركة مصر للطيران استعداداتها المكثفة لعودة الحجاج، حيث من المتوقع أن تنقل الشركة خلال العودة ما يقرب من 88.905  حجاج على متن 337 رحلة جوية بواقع 47.066 حاجا على متن 185 رحلة من جدة و28.376 حاجا على متن 152 رحلة من المدينة المنورة، بخلاف 13.463 حاجا من حجاج أفريقيا.
صرح الطيار توفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأنه اعتباراً من اليوم "الاثنين" تبدأ رحلات عودة الحجاج على طائرات الشركة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة، على أن تبدأ رحلات مصر للطيران من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة اعتباراً من يوم الخميس القادم، وسوف يستمر تسيير هذه الرحلات حتي 14 نوفمبر وذلك وفقاً لجداول وتصاريح التشغيل التي حصلت عليها مصر للطيران من قبل هيئة الطيران المدني السعودي .
وأضاف "عاصي" أن بعثة مصر للطيران التي تم إيفادها إلي الأراضي المقدسة لخدمة وراحة ضيوف الرحمن وإنهاء إجراءاتهم في مرحلة العودة قد قامت بعمل زيارات ميدانية لكل من مطاري جدة والمدينة المنورة بهدف تحديد مواقع العمل ودراسة إمكانات المطارين ووضع الترتيبات النهائية لسفر الحجاج وقد تم الاطمئنان علي جميع الإجراءات اللازمة لعودتهم على متن طائرات الشركة بسهولة ويسر .
الجدير بالذكر أن مصر للطيران قد نقلت هذا العام في مرحلة الذهاب إلي الأراضي المقدسة 86306 حجاج على مـتن 341 رحلة جوية بواقــع 192 رحلة جوية إلى جدة نقلت 44923 حاجاً و149 رحلة جوية إلى المدينة المنورة نقلت 41383 حاجاً .
كما شاركت مصر للطيران فى نقل حركة العمالة الموسمية لخدمة الحجيج والتى بلغت حوالى 2500 راكب خلال الفترة من 21 أكتوبر وحتى 24 أكتوبر الحالى، وهى شريحة جديدة تساهم الشركة الوطنية لأول مرة فى نقلها من القاهرة والإسكندرية الى جدة .