رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وصول بشائر الحجاج مطار القاهرة مساء اليوم

سياحة وسفر

الأحد, 28 أكتوبر 2012 13:32
وصول بشائر الحجاج مطار القاهرة مساء اليوم
كتب – محمد على:

يستقبل مطار القاهرة الدولى مساء اليوم الأحد، بشائر حجاج بيت الله الحرام من ضيوف الرحمن المتعجلين أو ما يطلق عليهم "الحج السريع" بعد الانتهاء من أداء المناسك ورمى الجمرات الصغرى والوسطى والتوكيل برمى الجمرة الكبرى.

يصل الحجاج على متن 3 رحلات من جدة والمدينة فى الأماكن الشاغرة بين ركاب الرحلات الأساسية، وكذلك على متن 4 رحلات للخطوط السعودية، منها 3 رحلات من جدة ورحلة من المدينة.
من ناحية أخرى تصل غداً الاثنين أولى رحلات الحج السياحى، تصل 6 رحلات من جدة ورحلة من المدينة من مصر للطيران، بالاضافة إلى 7 رحلات على متن الخطوط السعودية، 6 من جدة ورحلة واحدة من المدينة.
وتبدأ عودة رحلات حج القرعة يوم الأربعاء القادم بحجاج قرعة الدقهلية، وحجاج الجمعيات يوم 3 نوفمبر بحجاج جمعيات المنيا، وتصل آخر أفواج الحجاج من المدينة يوم 4 نوفمبر

ومن جدة يوم 11 نوفمبر بحجاج القاهرة.
كان سمير إمبابى، وزير الطيران، قد قام بزيارة مفاجئة لغرفة العمليات بالوزارة، للتأكد من انتظام سير العمل داخل الغرفة، ومدى استعدادها لاستقبال الحجاج، وقام بالاطلاع على العمل داخل محطات الخدمات الأرضية بالمطار، وتنظيم العمل بها لتلافى أى معوقات تعطل الحجاج عند الوصول، ومنع تكدس الحقائب.
وأشار إمبابى أثناء جولته إلى أن الوزارة تلقت من كافة الجهات المشاركة فى موسم الحج الشكر على توفير الإجراءات وسبل الراحة للحجيج فى السفر، وكذلك الاهتمام بمعاملة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير الراحة لهم.

 

أهم الاخبار