رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعديلات شبكة خطوط مصر للطيران خلال موسم الشتاء الجديد

سياحة وسفر

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 13:34
تعديلات شبكة خطوط مصر للطيران خلال موسم الشتاء الجديدطائرة مصر للطيران
كتب - محمد علي:

أعلنت شركة مصر للطيران عن زيادة حجم تشغيلها في الموسم الشتوي الجديد بنسبة 7% عن الموسم الشتوي الماضى، حيث زاد مجموع رحلات شركة الخطوط من 531 رحلة في شتاء 2011 إلى 566 رحلة أسبوعية في شتاء 2012.

صرح الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية،" بأن الشركة ركزت في الموسم الشتوي القادم على زيادة تردداتها بشكل مكثف إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث من المقرر أن تزيد عدد الرحلات الأسبوعية التي يتم تسييرها إلى مدن الشرق الأوسط إلى 228 رحلة أسبوعية مقارنة بـ 202 رحلة أسبوعية في العام الماضي، وستركز الشركة على إضافة المزيد من الترددات إلى المدن الأوروبية حيث ستزيد عدد الرحلات الأسبوعية من 129 رحلة إلى 138 رحلة أسبوعية.
كما تشهد الرحلات المتجهة إلى نقاط الشرق الأقصى زيادة طفيفة من 29 إلى 30 رحلة أسبوعية في حين أن الشركة ستثبت عدد رحلاتها الأسبوعية إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية عند 7 رحلات أسبوعية ، وقررت مصرللطيران زيادة عدد الرحلات التي تقلع من مطارات غير مطار القاهرة من 38 إلى 40 رحلة أسبوعية.
كما قررت زيادة عدد الترددات على النقاط الهامة التى شهدت زيادة فى الطلب عليها من عملاء الشركة وقد بدأت ببعض الخطوط بمنطقة الشرق الأوسط ، حيث تزيد رحلات الشركة الى "بيروت"  من 16 رحلة أسبوعياً الى 21 رحلة ، "دمشق " من 11 رحلة الى 14 رحلة أسبوعياً ، وكذلك "حلب" التى ستزيد رحلاتها من 5 رحلات الى 7 رحلات أسبوعياً هذا الشتاء، فضلاً عن رحلات "المدينة المنورة" التى زادت من 7 رحلات أسبوعياً الى

14 رحلة، و "جدة" التي ستزيد من 35 إلى 42 رحلة أسبوعية كما ستزيد رحلات مصر للطيران الى " أبها" من 3 رحلات الى 5 رحلات أسبوعياً، وإلى "الدمام" من 11 رحلة الى 14 رحلة أسبوعياً، وبالنسبة لـ "صنعاء" من  5 الى 7 رحلات فى شتاء 2012 ، وكذلك "أبو ظبي" التى ستزيد الى 11 رحلة أسبوعياًّ مقارنة بـ 10 رحلات فى العام السابق والدوحة من 9 إلى 10 رحلات هذا الشتاء.
كما تزيد بعض الخطوط بمنطقة أفريقيا منها الى "كانو" 5 رحلات أسبوعياً إلى 6 رحلات، وإلى "أبوجا" من 6 إلى 7 رحلات أسبوعية.
بينما زاد عدد الترددات على بعض الخطوط بمنطقة أوروبا "أسطنبول " ستزيد رحلاتها من 14 الى 17 رحلة أسبوعياُ، "باريس" ستزيد رحلاتها  من 7 رحلات الى 11 رحلة أسبوعياً، و "لندن" من 11 إلى 14 رحلة أسبوعية و "ميلانو" من 11 إلى 14 رحلة أسبوعياً.
وكذلك منطقة الشرق الأقصى من المقرر زيادة عدد رحلات طوكيو لتصبح 3 رحلات أسبوعياُ وذلك بعد أن كانت متوقفة فى الجدول الشتوي للعام الماضى وكذلك أوزاكا التي سيتم تشغيلها بمعدل رحلتين أسبوعياً بعد توقفها في شتاء العام الماضي.
بالاضافة الى الرحلات المغادرة من المطارات الأخرى داخل جمهورية مصر العربية والتى ستزيد عدد تردداتها خلال الموسم الشتوي المقبل وهى "الأسكندرية / جدة"  سيتم زيادة رحلات مصر للطيران من 7 الى
11 رحلة أسبوعياً ، "الأسكندرية / المدينة" من 3 رحلات الى 7 رحلات أسبوعياً ،  بالإضافة إلي "الاسكندرية / الريـاض" من 5 إلى 7 رحـلات أسبوعياً و "الاسكنــــدرية / الدمام" من 2 إلى 3 رحــلات و "الاسكندرية / الكويت" ستزيد من 4 إلى 5 رحلات.
وعلى الجانب الاخر شهدت رحلات شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية اكسبريس زيادة بنسبة 14 % ،حيث صرح الطيار حلمي رزق، رئيس شركة مصر للطيران اكسبريس بأن " عدد الرحلات التي ستشغلها الشركة في الموسم الشتوي 2012 قد أرتفعت إلى 254 رحلة أسبوعية مقارنة بـ 223 رحلة في موسم 2011. وكذلك فقد شهدت بعض الخطوط زيادة هائلة في عدد الرحلات مقارنة بالعام الماضي مثل خط (أسوان / أبو سمبل) والذي ارتفعت به عدد الرحلات الأسبوعية من 7 إلى 19 رحلة أسبوعية."
وعلى الناحية الآخرى ارتفعت الرحلات التي تسيرها الشركة بين (الاسكندرية / الغردقة) من 3 إلى 7 رحلات أسبوعية، بينما بدأت الشركة في تشغيل 6 رحلات أسبوعية بين القاهرة وأسيوط والتي كانت تسيرها شركة الخطوط في العام الماضي وكذلك بدء رحلتين أسبوعيتين بين القاهرة وسوهاج وزيادة الرحلات بين الاسكندرية وشرم الشيخ من 7 إلى 10 رحلات أسبوعية وبين شرم الشيخ والأقصر من 5 إلى 7 رحلات أسبوعية وبين القاهرة وشرم الشيخ من 51 إلى 58 رحلة أسبوعية. ومن ناحية آخرى سيتم تثبيت عدد الرحلات بين كل من القاهرة والغردقة لـ 42 رحلة أسبوعية وبين القاهرة والأقصر لـ 51 رحلة أسبوعية وبين القاهرة ومرسى علم لـ 5 رحلات بينما ستقل عدد الرحلات بين القاهرة وأسوان من 35 إلى 34 رحلة أسبوعيى وبين شرم الشيخ والغردقة من 10 إلى 3 رحلات أسبوعية.
وفيما يتعلق بالرحلات الدولية التي تسيرها الشركة لعدد من النقاط الإقليمية، أوضح رزق " أنه ستزيد عدد الرحلات الأسبوعية بين الاسكندرية وبيروت من 2 إلى 3 رحلات أسبوعية وسيتم تشغيل رحلتين مباشرتين بين شرم الشيخ وجدة بينما يتم تثبيت عدد الرحلات بين القاهرة ومالطا عند 3 رحلات أسبوعياً ".

 

أهم الاخبار