رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسواق البديلة تبدد المخاوف على السياحة بالصعيد

إيهاب عبدالعال: الأمريكان والأوروبيون عوَّضوا توقف الحركة من جنوب شرق آسيا للأقصر بسبب «كورونا»

انتهاء أزمة الفندق العائم الموبوء.. وسفر 46 من سائحيه شهادة نجاح لمصر فى مواجهة الوباء

 

أكد إيهاب عبدالعال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة وأمين صندوق جمعية السياحة الثقافية أن الأسواق البديلة بددت المخاوف على السياحة بالصعيد، مشيراً إلى انتظام الحركة السياحية بالأقصر وأسوان، ومراكز إدفو وكوم أمبو من خلال الفنادق العائمة.

قال عبدالعال فى بيان صحفى أن الحجوزات مستمرة بشكل قوى وخاصة من السوق الأمريكى والأسواق الأوروبية ماعدا إيطاليا، كما أن السوق اليابانى ما زال شريان التدفق للسياحة الثقافية الوافدة إلى الأقصر وأسوان والقاهرة لتعوض بشكل كبير غياب أسواق دول شرق آسيا التى ينتشر بها وباء كورونا مؤكداً أن الحركة فى الأقصر وأسوان طبيعية وأن السياح يمارسون حياتهم دون أى قيود وبحرية تامة ويستمتعون بالجو الدافئ والمشمس، خاصة أن أجواء الأقصر وأسوان فى هذا الوقت من كل عام مثالية للإقامة والزيارة.

أشار إلى أن انتهاء أزمة الفندق العائم بالأقصر والذى كان على متنه 45 سائحاً مصاباً بكورونا وسفر 46 منهم بعد ظهور نتائج تحليلاتهم السلبية شهادة نجاح لمصر فى مواجهة الوباء مطالباً بإمداد وسائل الإعلام بالمعلومات الصحيحة حتى لا يكون المواطن فريسة للإشاعات والمغرضين، وحتى يفهم العالم من حولنا حقيقة الأوضاع فى مصر دون الاعتماد على معلومات مغلوطة.

أوضح أن الشفافية مطلوبة فى تناول الأحداث التى تخص القطاع السياحى فى وسائل الإعلام وأن إخفاء أى معلومة يفتح المجال للتخمينات والإشاعات التى تضر بشكل مباشر بصناعة السياحة وتضع الألغام، مؤكداً أنه ليس من مصلحة أحد التهويل من تداعيات كورونا على السياحة وأن حالة الارتباك غير مطلوبة.

وأضاف أن وزارة الصحة أجرت الفحوصات على كافة العاملين ونزلاء الفنادق العائمة بالأقصر وأسوان للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد، وشمل أيضاً عمال الفنادق الثابتة ومراسى البواخر السياحية

وسحبت 558 عينة وأن جميع النتائج كانت سلبية وخالية من فيروس كورونا وهو ما يؤكد أمان المقاصد السياحية المصرية، وهو ما أوضحته وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد بأن مصر من الدول منخفضة الإصابات بفيروس كورونا.

أشار «عبدالعال» إلى الزيارة التى قامت بها غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة أمس لعدد من المواقع الأثرية والسياحية فى محافظة الأقصر حيث زارت معبدى الكرنك والاقصر وعددا من الفنادق الثابتة والعائمة لحل أى مشكلة تواجهها، واستمعت نائبة الوزير لكافة أطراف صناعة السياحة وطالبت بتذليل كافة العقبات أمام مستثمرى السياحة خاصة بمنطقة الصعيد.

وأكد أن جميع السفن السياحية والفنادق العائمة بالنيل مؤمنة تماماً وأن قطاع الفنادق برئاسة عبدالفتاح العاصى التقى مع أصحاب هذه المراكب وزارها لمراجعة كافة الضوابط وتنفيذ كافة الإجراءات التى طالبت بها وزارة الصحة لتفادى حدوث أى أخطاء فى وقف انتشار فيروس كورونا، مشيداً بالجهود التى يبذلها العاصى لوقف أى تداعيات لأزمة كورونا على القطاع السياحى.

وقال إن كل التوقعات كانت تؤكد تحقيق قطاع السياحة لمعدل نمو يصل إلى 30% خلال العام الجارى ليتجاوز رقم العام السابق فى أعداد السياح وهو 12 مليون سائح إلا أن ما يشهده العالم حالياً سيؤثر بالتأكيد على هذه الأعداد.