رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى مؤتمر صحفى عقب افتتاح أكبر منتجع سياحى «الباتروس بالاس»

محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ فى حاجة لضخ استثمارات فندقية جديدة

سياحة وسفر

السبت, 29 فبراير 2020 20:04
محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ فى حاجة لضخ استثمارات فندقية جديدة
كتبت- فاطمة عياد:

 

عودة السوق الإنجليزى تحتاج تكثيف الدعاية لطمأنة السائح

10٪ من الفنادق استفاد من مبادرة البنك المركزى

تم تطوير المدينة وفتح أسواق جديدة خلال فترة انحسار الحركة السياحية

كامل أبوعلى: مصر تسير على الطريق الصحيح.. وطموحى تحقيق 25 مليار دولار سنويًا

 

افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء منتجع «الباتروس بالاس» شرم الشيخ لمالكه رجل الأعمال كامل أبوعلى رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر بحضور لفيف من رجال الأعمال والسياحة والإعلاميين المصريين والعرب ويقع المنتجع بمنطقة المنتزه المطلة على ساحل البحر الأحمر وجزيرة تيران الشهيرة.

المنتجع تم تصميمه على الطراز اليونانى وهو شكل جديد ومختلف عما هو متعارف عليه فى تصميمات مجموعة فنادق الباتروس. ويضم 865 غرفة وجناحا فندقيا فاخرا.

وعقب الافتتاح أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بحضور رجل الأعمال كامل أبوعلى أن شرم الشيخ فى حاجة لضخ استثمارات فندقية جديدة فى ظل إعلاق نحو 50 فندقا، مؤكدًا أن فندق «الباتروس بالأمس» الذى تم افتتاحه يعد إضافة كبيرة لشرم الشيخ تجعلنى «أرفع رأسى» لاستقبال السياحة من مختلف دول العالم فنحن فى حاجة إلى مثل هذا المستوى من الفنادق وأقل من ذلك لن يتناسب مع المرحلة الحالية فى ظل الجهود الكبيرة التى تقوم بها المحافظة لتطوير مدينة شرم الشيخ.

وأشار اللواء «فودة» إلى أن المحافظة استغلت فترة توقف الحركة السياحية عن شرم الشيخ فى تطويرها بالكامل من توسعة الشوارع والطرق الرئيسية وإقامة عدد من الميادين الجديدة لم تكن موجودة من قبل مثل ميدان «السلام» و«الصداقة» فضلاً عن الطريق الأوسط والتطوير الكبير الذى شهده مطار شرم الشيخ الدولى وإقامة أربعة بوابات مجهزة بأحدث أجهزة كشف المخدرات والمتفجرات وكاميرات على أعلى مستوى، مشيرًا إلى قرية المؤتمرات التى تحتوى على عدة قاعات، قاعة كبرى تسع أربعة آلاف فرد وأخرى تسع ألفين إلى جانب القاعات الفرعية.

وتم ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأضاف محافظ جنوب سيناء: أيضاً تم استغلال فترة توقف الحركة السياحية بفتح أسواق جديدة ورب ضارة نافعة، على حد تعبيره، استجلبنا الحركة السياحية من عدة أسواق مثل كازاخستان وبيلا روسيا وأوكرانيا ونجحنا وأصبح السوق الأوكرانى يحتل المرتبة الأولى ويصل منه مليون سائح وهذا شىء جيد.

وحول عودة السياحة الإنجليزية إلى شرم الشيخ قال اللواء فودة: عودة السياحة الإنجليزية تحتاج إلى تكثيف الدعاية بشكل كبير خاصة أن الحكومة البريطانية وافقت على استئناف حركة الطيران إلى شرم الشيخ ولكن المواطن الإنجليزى من الضرورى أن يكون مقتنعا بالعودة وهذا يتطلب مزيدا من الدعاية لتشجيعه حتى يأتى إلى شرم الشيخ وهو مطمئن وبالفعل الشركات بدأت فى الدعاية لشرم ومطلوب تكثيفها بشكل كبير.

ولفت «فودة» إلى الزيارة التى قام بها مؤخرا السفير البريطانى إلى شرم الشيخ بصحبة عائلته لمدة أربعة أيام وأعرب عن سعادته بالزيارة واعتبرها دعاية كبيرة لتشجيع السائح الإنجليزى أن يأتى إلى شرم الشيخ.

وأضاف «فودة»: متوقع أن يزداد عدد الطائرات خلال شهر يناير القادم إلى خمس رحلات أسبوعيا إلى شرم الشيخ ورحلة لمصر للطيران من شرم الشيخ إلى لندن، ولكن حتى الآن وصلت طائرتان خلال شهر فبراير.

وحول مبادرة البنك المركزى أشاد محافظ جنوب سيناء بزيادة المبادرة إلى 50 مليار جنيه، مؤكدا أن المبادرة ساعدت الفنادق المتعثرة بشكل كبير، حيث استفاد منها حتى الآن 10٪ من فنادق شرم الشيخ.

وأشاد اللواء خالد فودة بدور وزارة البيئة فى تطوير المحميات بالتعاون مع المحافظة حيث تم تطوير محمية رأس محمد وحصلت الوزيرة على شهادة من مؤتمر

التنوع البيولوجى وبناء على توجهات رئيس الجمهورية جار تطوير باقى المحميات وجار تطوير المحميات فى دهب وبدأنا بمحمية «أبوجلوم».

وخلال المؤتمر قال رجل الأعمال كامل أبوعلى: شرم الشيخ تحتاج ضخ استثمارات كبيرة مؤكدا أنها مدينة جاذبة وأمامها مستقبل كبير ومن الضرورى أن تعود إلى مكانتها التى تستحقها بعد المعاناة التى تعرضت لها الأعوام الماضية.

وأشاد «أبوعلى» بالتطور الكبير الذى تشهده شرم الشيخ متوقعا أن تشهد الفترة القادمة زيادة فى الحركة السياحية خاصة بعد عودة السوق الإنجليزى وبشائر عودة السوق الروسى بعد خمس سنوات عجاف.

وأعرب «أبوعلى» عن تفاؤله بعودة قوية للسياحة المصرية، لافتا إلى قيامه بافتتاح أربعة فنادق فى أصعب الأوقات التى مرت بها السياحة ورغم ذلك حققت نجاحا. وأكد كامل أبوعلى أن مجموعة فنادق الباتروس لديها 3 آلاف غرفة فندقية فى شرم الشيخ وهو ما يعد نجاحا كبيرا للمجموعة معربا عن أمله أن تتوفر لديه الإمكانيات لزيادة الغرف الفندقية.

وأكد رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر أن مصر تسير على الطريق الصحيح بالنسبة للسياحة مدللا على ذلك أن الإيجابيات تفوق السلبيات بكثير وهناك طلب متزايد على مصر بالمقارنة بالعام الماضى والأعوام السابقة.

وأضاف: شرم الشيخ ستشهد الشتاء القادم زيادة كبيرة جدا فى الحركة السياحية من السوق الإنجليزى ليصبح أكبر الأسواق المصدرة للسياحة لمصر وهذا يتطلب تكثيف الدعاية وتجهيز الفنادق لاستقبال السياح.

وقال «أبوعلى»: طموحى أن أعيش وأرى مصر لديها 40 مليون سائح سنويا ليحققوا دخل 40 مليار دولار سنويا، وأعرب عن أمله فى تحقيق السياحة خلال الثلاثة القادمة 25 مليار دولار.

وأكد رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر أن اختياره لمدينة شرم الشيخ لإقامة حفل الأفضل فى أفريقيا، لكونها أجمل مدينة فى العالم معربا عن أمله أن يكون حفل هذا العام الذى يقام فى شهر ديسمبر 2020 يبهر العالم خاصة أن الحفل الذى أقيم فى الغردقة فى شهر يناير الماضى كان حديث العالم فمن المؤكد أصبحت هناك رغبة شديدة لدى عدد كبير من نجوم ومشاهير العالم لحضور هذا الحفل ويظهر بشكل يليق باسم مصر ويكون أفضل دعاية للسياحة المصرية فى العالم.

وحول أهمية المشاركة فى بورصة برلين السياحية رغم التخوفات من فيروس «كورونا» قال: ظرف لا ذنب لنا فيه فهو على مستوى العالم ولا شك له آثاره والناس لديها تخوفات ولكن من الضرورى المشاركة وتستمر فى التسويق للسياحة المصرية.

أهم الاخبار