رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع: السياحة مع إيران قرار سياسى والملف العراقى أمام الجهات الأمنية

سياحة وسفر

الأحد, 14 أكتوبر 2012 18:32
زعزوع: السياحة مع إيران قرار سياسى والملف العراقى أمام الجهات الأمنيةهشام زعزوع وزير السياحة
كتب – محمد على

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن الوزارة تلقت من الجانب الإيرانى طلباً يفيد برغبتهم فى  السفر إلى مصر فى كافة المدن السياحية منها الشاطئية والثقافية، وليس المقصود به زيارة العتبات المقدسة.

وقال زعزوع إننا نرحب بالسائحين من مختلف الجنسيات شريطة ألا يكون هناك تحفظ دبلوماسي أو امني على جنسيات تلك السائحين، مشيرا الي أن حركة السياحة مع إيران قرار سياسي.
وأضاف انه خاطب الجهات الأمنية المختصة

بفتح الملف السياحي العراقي بعد زيادة الطلب من قبل الجانب العراقي على السياحة في مصر.
وأوضح ان السياحة بدأت تستعيد عافيتها من جديد خاصة بعد حجز عشرة الاف من السياح الاتراك رحلات طيران الى شرم الشيخ عقب 4ايام من تشغيل خط اسطنبول وسوف يتم افتتاح خط من اسطنبول الى الغردقة يوم 17أكتوبر الجارى.
وأضاف زعزوع أن الأيام القادمة سوف تشهد زيادة رحلات بين القاهرة وطوكيو واوزاكا بالإضافة إلي اتفاقيات جديدة مع دول أوروبا الشرقية والغربية لزيادة حركة السياحة الوافد للمدن السياحة المختلفة.
وأكد زعزوع أن حزمة الحوافز المقدمة للطيران العارض ستظل مستمرة من قبل قطاعي الطيران والسياحة لتحفيز الطيران العارض على التوجه إلينا وأن توجه الحكومة الدعم للطيران الخاص المصري والأجنبي سيكون له بالغ الأثر في استعادة الحركة السياحية وانه قد تلقى اتصالات من عدة شركات ألمانية خاصة ترغب في  تنظيم رحلات من ألمانيا إلى الأقصر وأسوان .

  

 

أهم الاخبار