رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير السياحة يفتتح فندق جيما ريزورت بمرسى علم

سياحة وسفر

الأحد, 14 أكتوبر 2012 18:03
وزير السياحة يفتتح فندق جيما ريزورت بمرسى علم
كتب – محمد على:

افتتح هشام زعزوع وزير السياحة المرحلة الأولى من فندق جيما ريزورت بمدينة مرسى علم والذى تمت إقامته باستثمارات مصرية إيطالية مشتركة تصل إلى 500 مليون جنيه مصرى يسهم الجانب الإيطالى بـ 33% منها والجانب المصرى بـ 66% منها.

شارك الافتتاح ماسيمليانو لوتشينى -رئيس القسم الاقتصادى والتجارى بالسفارة الإيطالية بالقاهرة- وفايزة فريد القنصل الفخرى بالسفارة واللواء طارق سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية والمهندس أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال وأنور هلال رئيس مجلس إدارة الشركة والسيد عبد الحميد أبو يوسف العضو المنتدب وربرتو روسو  مدير عام شركة ايدين فياجى التى تمثل الجانب الإيطالى بالمشروع.
أكد زعزوع خلال على دعم القيادة السياسية الكامل لقطاع السياحة، مدللا على ذلك بزيارة الرئيس محمد مرسى لإيطاليا وقيامه بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات أهمها فى مجال السياحة.
كما أعرب الوزير عن سعادته الكبيرة بافتتاح مثل هذا المشروع، مشيرا إلى العلاقة الوثيقة التى تجمع بين الشعبين المصرى والإيطالى.
وأضاف أن السوق السياحى الإيطالى هو أحد الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر حيث وصل عدد السائحين الإيطاليين الذين زاروا

مصر خلال الفترة من ينايرالى سبتمبر 2012  إلى 563.628 ألف سائح بنسبة زيادة بلغت 36.4% مقارنة بنفس الفترة من عام 2011 قضوا 6.055.202 مليون ليلة سياحية بنسبة زيادة بلغت 44.4% مقارنة بنفس الفترة من عام 2011.
ومن جانبه أكد  ربرتو روسو مدير عام شركة ايدين فياجى على أن الدور الرئيسى لشركات السياحة هو إعادة السائح لمصر مشيراُ إلى أن المقصد السياحى المصرى يتميز بالعديد من عوامل الجذب والتى يأتى على رأسها حسن ضيافة الشعب المصرى وتمتعها بمزارات سياحية متميزة علاوة على سطوع الشمس 365 يوما فى العام وهى ميزة لا تنافسها فيها أى دولة أخرى.
وأضاف أنه لا يوجد أى مجال للخوف من الاستثمار فى مصر حيث  يرجع لشركات السياحة تحليل الموقف وتقييمه مؤكدا على أن هذا التجمع الكبير لـ 450 منظم رحلات إيطالياً بمدينة مرسى علم هو أفضل إجابة على السؤال الخاص باستتباب الأمن فى مصر.
كما أعرب عن تفاؤله التام وشعوره بالهدوء والراحة بمصر حيث أنه اعتاد زيارة مصر بشكل منتظم منذ فترة بعيدة للعمل وقضاء الإجازات .
كما أكد ماسيمليانو لوتشينى  رئيس القسم الاقتصادى والتجارى بالسفارة الإيطالية بالقاهرة على عمق العلاقات المصرية الإيطالية مشيرا إلى قيام السفارة الإيطالية بالقاهرة بالعمل بالتعاون مع الخارجية المصرية على عقد قمة مصرية إيطالية قريبا يتم خلالها مناقشة تفعيل سبل التعاون بين البلدين ويكون من اهم فعالياتها الملف السياحى.
كما توجه بالشكر إلى الرئيس محمد مرسى والحكومة بسبب التحسن الملحوظ والملموس فى الأداء الاقتصادى الذى يمر به حاليا الاقتصاد المصرى.
وأكد على أنه على يقين من عودة السياحة الإيطالية لمعدلاتها الطبيعية قبل الثورة قريبا متوجها بالشكر لوزير السياحة هشام زعزوع على حضوره للحدث وتشجيعه ودعمه للقطاع السياحى الخاص.
ومن جانبه صرح عبد الحميد أبو يوسف العضو المنتدب لشركة اليد أن هذه هى المرة الأولى التى تقوم شركة ايدين فياجى بعقد مؤتمرها بمصر بحضور قيادات الشركة العليا والموظفين التنفيذيين وجميع الشركات السياحية التى تتعامل معها.
وتجدر الإشارة إلى أن المشروع طاقته الإجمالية 350 غرفة فندقية باستثمارات تصل إلى 200 مليون جنيه كما يتكون المشروع من بوتيك اوتيل بطاقة 100 غرفة علاوة على Diverer lodge بطاقة 200 غرفة وDown Town يضم قاعة اجتماعات بطاقة 1500 شخص بجانب مسرح رومانى وقاعة سينما ومجموعة محلات بالإضافة إلى مشروع إسكان فندقى يضم 200 وحدة.

أهم الاخبار