رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعم الرحلة البرية "القاهرة - رأس الرجاء الصالح"

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

وافق وزير السياحة "هشام زعزوع" على دعم ورعاية الرحلة البرية السياحية "القاهرة - رأس الرجاء الصالح 2012"، "بياريتز- القاهرة- كيب تاون"، والذى سوف تُقام خلال الفترة من 12/10 حتى 30/11/2012 انطلاقًا من القاهرة وصولا إلى كيب تاون بجنوب أفريقيا مرورًا بعدد من الدول الأفريقية.

وأكد "زعزوع" أن ذلك يأتى فى إطار سعى وزارة السياحة لتبنى الأحداث الدولية التى يتم تنظيمها على أرض مصر لما تحظى بها من تغطية إعلامية دولية تجتذب إليها العديد من المهتمين بمتابعة مثل هذه الأحداث علاوة على أن هذه الرحلات ونظرًا لطول المسافة التى تقطعها داخل مصر فهى تُعد وسيلة مضمونة لتعريف المتابع لها بالإمكانات السياحية التى يتمتع بها المقصد السياحى المصرى مضيفاً أنها أداة مهمة لإظهار الاستقرار الأمنى الذى يسود مصر حاليا.
وأوضح أنه للمرة الأولى تقوم شركة سياحة مصرية وهى شركة "سياج للسياحة" بتنظيم مثل هذا الحدث والذى يطوف 11 دولة أفريقية يتم خلالها قطع مسافة تصل إلى 12000 كيلو متر انطلاقا من القاهرة ومرورًا بالسودان، إثيوبيا، كينيا، تنزانيا، ناميبيا حتى كيب تاون مضيفا أنه من المقرر أن يشارك فى هذا الحدث 45 فرداً من فرنسا بالإضافة إلى فريق مصرى ويصل عدد السيارات المشاركة إلى 21 سيارة.
وأشار إلى أنه سيقام فى صورة "متتابعة" وهى شكل من أشكال رحلات المسافات الطويلة يتم فيها تقسيم خط السير

إلى مراحل متتابعة ويستمر لمدة 58 يوما.
وأضاف "زعزوع" أن الرسالة الأساسية المراد توصيلها للعالم أجمع من خلال هذا الحدث هى "أن مصر هى البوابة الرئيسية للوصول إلى أفريقيا" حيث تكون مصر خلال فعاليات الحدث هى المعبر الرئيسى للدخول إلى القارة، كما أكد سيادته أن المشاركين سوف يحملون رسالة اهتمام مصرى بالقارة الأفريقية والتى تنم عن الرغبة المصرية فى فتح آفاق جديدة للتعاون مع القارة ودعم العلاقات المصرية - الأفريقيـة.
ولفت إلى أن الهدف الرئيسى لهذه الرحلة البرية الكبيرة هو إحياء الطريق البرى بين القاهرة ورأس الرجاء الصالح ونشر رسالة للتفاهم بين الشعوب المختلفة.
وأكد وزير السياحة أنه سوف يحظى بتغطية إعلامية كبيرة حيث من المقرر أن يتم نقل فعالياته فى وسائل الإعلام المصرية والدولية من خلال المراسلين الأجانب المقيمين بمصر وذلك بالإضافة إلى وسائل الإعلام الأفريقية حيث يتم بث رسائل يومية مصورة على شاشات التليفزيون.