رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

27 أكتوبر.. سباق الجرى الدولى بوادى الريان

سياحة وسفر

الاثنين, 08 أكتوبر 2012 11:33
27 أكتوبر.. سباق الجرى الدولى بوادى الريانوادي الريان بالفيوم
الفيوم - سيد الشورة:

تشارك الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالفيوم بالتنسيق مع شركة أمكو للسياحة في تنظيم سباق الجري الدولي للسنة الثامنة علي التوالي، بالتعاون مع شركة Racing the planet  بمنطقة وادي الريان خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر 2012.

وصرح محمد طنطاوي مدير عام السياحة بالفيوم بانه سيشارك في هذا السباق 200 فرد في أكثر من 20 دولة مختلفة في تغطية الحدث.
يذكر أن المنطقة التي سيقام بها السباق تعد من أهم وأقدم المحميات

الطبيعية في العالم ضمن 3 محميات بالفيوم، هي وادي الريان وبحيرة قارون ووادي الريان.
وتعتبر محمية وادي الريان من أهم المحميات بالعالم، حيث تقع في الجزء الجنوبي الغربي لمحافظة الفيوم وتتكون من البحيرة العليا والبحيرة السفلى ومنطقة الشلالات التي تصل بين البحيرتين ومنطقة عيون الريان جنوب البحيرة السفلى ومنطقة جبل الريان، وهى المنطقة المحيطة بالعيون ومنطقة جبل المدورة التي
تقع بالقرب من البحيرة السفلى.
ويتميز وادي الريان ببيئته الصحراوية المتكاملة بما فيها من كثبان رملية وعيون طبيعية وحياه نباتية مختلفة وحيوانات متنوعة وكذلك الحفريات البحرية كما تعتبر منطقة الشلالات من مناطق الرياضيات البحرية المختلفة.. ويوجد بالمحمية 15 نوعاً من الحيوانات البرية أهمها "الغزال الأبيض - الغزال المصري - ثعلب الفنك - ثعلب الرمل - الذئب " كما توجد بها عدة أنواع من الصقور.
ياتى هذا السباق دعمًا للسياحة بمحافظة الفيوم والترويج والتسويق والدعاية لإنعاش الحالة الاقتصادية في المجال السياحة وتطبيق الإقليمية لتنشيط السياحة لخطة الإعداد الموضوعة التي من شأنها رفعة القطاع في الفيوم.


أهم الاخبار