عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كامل أبوعلى: 15%زيادة فى الحركة السياحية بنهاية عام 2020

بوابة الوفد الإلكترونية

مطلوب خطة بهدف الوصول إلى 25 مليون سائح لمنح 4 ملايين فرصة عمل للشباب

«العنانى» يتميز بسرعة الأداء والحركة وقراراته السريعة

معوقات السياحة القوانين المتوارثة

جنود «الباتروس» وراء نجاح احتفال جوائز بطولة أفريقيا

التكلفة قليلة فى سبيل تقديم حدث يليق باسم مصر إقليمياً ودولياً

تكريمى من «الكاف» يشجعنى لتقديم المزيد من الفعاليات العالمية

 

أكد رجل الأعمال والخبير السياحى كامل أبوعلى رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، أن عام 2020 سيشهد زيادة فى الحركة السياحية تصل بنهاية العام 15٪ مقارنة بعام 2019 فى ظل عودة السياحة الفرنسية والسوق الإيطالى والإنجليزى على شرم الشيخ الشهر المقبل.

وقال «أبوعلى» فى المؤتمر الصحفى الذى عقده على هامش احتفالات جوائز البطولة الأفريقية 2019 «الكاف» إن مصر تعانى من أزمة تأثير غياب السياحة الروسية وتعويضها بالأسواق الجديدة كالسوق الأوكرانى والدول الاسكندنافية فضلا عن السوق الألمانى والإنجليزى والإيطالى.

وأكد «أبوعلى» ضرورة العمل بهدف الوصول إلى 25 مليون سائح خلال خمس سنوات لمنح 4 ملايين فرصة عمل للشباب وهذا يتطلب خطة واقعية وعلينا كمتخصصين فى السياحة أن نبدأ وأطالب الزملاء بعقد جلسات لتنفيذ الخطة ونشارك بلدنا لتكون مصر أحسن بلد فى العالم.

وقال رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر إن إفلاس شركة «توماس كوك» العالمية لم يؤثر على مصر أو أى دولة أخرى، مشيرًا إلى أن الحركة التى كانت تنقلها الشركة تم توزيعها على شركات أخرى رغبة من السائحين لزيارة مصر.

وأعرب «أبوعلى» عن سعادته لتولى الدكتور خالد العنانى ملف السياحة والآثار لأنهما وجهان لعملة واحدة وأنا مطمئن للمرحلة القادمة مع الوزير الذى يتميز بسرعة الأداء والحركة وقراراته السريعة فى مصلحة القطاع خلال الفترة المقبلة.

وأكد «أبوعلى» أن هناك معوقات كثيرة تواجه السياحة وأهمها القوانين التى تتوارثها الأجيال، مطلوب أن يكون لدينا انفتاح ونكون جادين لخلق طفرة كبيرة فى السياحة فلا يعقل أن بلدا مثل أسوان التى كان يزورها زعماء وملوك العالم للاستماع بالطبيعة الخلابة والحضارة العظيمة تعانى، مشيرًا إلى أن التنسيق المستمر بين المجموعة الوزارية السياحية والجهات المتداخلة مع السياحة سوف يحل الكثير من المشكلات وهو ما يطمح له المستثمرون السياحيون.

وقال رئيس جمعية استثمار البحر الأحمر: نحن جميعًا نعمل عند الدولة وكل مستثمر يبنى أى منشأة عليه أن يعلم أنها أصل من أصول الدولة فأنا أسدد للدولة شهريًا 14٪ من الإيراد ويعمل لدىّ 900 عامل بشكل مباشر وأشغل 700 مصنع، كل هذا يؤكد أننا فى الدولة وليس معنى ظهور رجل أعمال فاسد أن الجميع فاسدون فهناك رجال أعمال وطنيون ولديهم الاستعداد التام للوقوف خلف بلدنا، ومطلوب تشجيع الطموح لدى الشباب.

ووجه «كامل أبوعلى» الشكر إلى محافظ البحر الأحمر لما قدمه من مساعدات لإخراج حفل جوائز بطولة أفريقيا 2019 بهذا الشكل، ورئيس المدينة والدفاع المدنى والطيران المدنى وشرطة حرس الحدود والجنود الحقيقيين من مهندسين وفنيين وعمال المجموعة.

وأعلن رجل الأعمال كامل أبوعلى أن هناك اتفاقا مع «الكاف» بعد تقييم العمل أن

يتم منح مصر حق استضافة الحفل لعامين مقبلين، منوهًا إلى أن الكاف سيجتمع قريبًا ويصدر قراره فى هذا الشأن معربًا عن طموحه أن يتم تنظيم حفل لأحسن لاعب فى العالم ووعدنى رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم بأن يكون الرد فى شهر فبراير المقبل. لافتًا إلى أنه لم يواجه مشاكل فى تنظيم الحفل إلا عامل الوقت حيث استغرق الإعداد والتنظيم 45 يومًا.

وأعرب كامل أبوعلى رئيس مجموعة إدارة مجموعة بيك الباتروس عن سعادته وفخره الكبير لتكريمه من أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم لنجاح المجموعة فى تنظيم حفل الكاف - بيك الباتروس للأفضل فى أفريقيا 2019 لأول مرة فى مصر وفى الغردقة داخل منتجع «الباتروس سيتادل» سهل حشيش، وأضاف «أبوعلى» أن مجموعته الفندقية تكفلت بكافة نفقات إقامة الحفل والضيوف، مؤكدًا: مهما كانت التكلفة إلا أنها تظل قليلة للغاية فى سبيل تنظيم حدث يليق باسم وسمعة مصر اقليميا ودوليًا، مؤكدًا أن هناك واجبا وطنيا على جميع رجال الأعمال كل فى مجاله لخدمة البلد وأداء حقها على الجميع ورفع اسمها فى كافة المجالات وليس السياحة والرياضة فقط وعلى كل رجل أعمال أن يختار حدثا فى مجاله يجعل مصر محط أنظار العالم.

يذكر أن الغردقة شهدت حفل جائزة أفضل لاعب فى القارة السمراء من عام 2019 وتوج النجم السنغالى «ساديو مانى» بجائزة أفضل لاعب فى القارة. وحضر الحفل عدد كبير من مسئولى الرياضة العالمية والافريقية وعلى رأسهم «أنفانتينو» رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقى «الكاف» و«فاطمة سامورا» وعمرو الجناينى رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم والمدرب العالمى «أرسن فنجر» و«صامويل إيتو» نجم منتخب الكاميرون وفريق برشلونة السابق كما حضر الحفل عدد كبير من الوزراء الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة كما شارك عدد كبير من الفنانين والإعلاميين وكبار الشخصيات العامة.