رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع: ارتفاع نسب الإشغال يدفع بأكثر من 350 ألف سائح

سياحة وسفر

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 11:55
زعزوع: ارتفاع نسب الإشغال يدفع بأكثر من 350 ألف سائحهشام زعزوع وزير السياحة
كتب – محمد على:

أكد وزير السياحة هشام زعزوع، ارتفاع نسب الاشغال فى قطاع السياحة، خلال الفترة الماضية, وجار بحث رفع سعر المنتج السياحى المصرى، وكذلك رفع مستوى الانفاق الذى وصل إلى 4ر74 دولار فى الليلة، مشيرا إلى ضرورة رفع أسعار المنتج السياحى المتميز مثل السياحة النيلية.

وأضاف أن هناك أهدافا كل ثلاثة أشهر تم تحقيق جزء منها أولها فتح منفذ طابا البحرى الذى يدفع بأكثر من 350 الف سائح، مشيرا إلى أن السياحة العربية تراجعت العام الماضى ويجب العمل من أجل إعادتها وهو ما يتطلب العمل على اعادتها من الآن.
جاء ذلك خلال اجتماع زعزوع مع القطاع الخاص السياحي ممثلا فى الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة شركات

السياحة بحضور خمسة محافظين وبمشاركة وزير الآثار محمد ابراهيم .
وقال إن القطاع الخاص أثار عددا من الملفات التى يعانى منها القطاع السياحى خاصة المشكلات الثلاث التحرش والنظافة والتاكسى, مشيرا إلى أنه سيدعم مقترح التطوير التشريعى للتحرش لمكافحة تلك المشكلة بالقانون.
وطالب بإنشاء لجنتين تضم ممثلين من القطاع الخاص والخبراء والمحافظة ويتم عقد اجتماعات دورية لها لبحث المشكلات ووضع الحلول لها ثم عرضها على الوزير وتكون ملزمة للجميع ، مشيرا إلى أن مثل تلك اللجان تساعد على كسر الحاجز البيروقراطى فى الجهاز الحكومى .
كما تم خلال الاجتماع بحث المشكلات
التى يعانيها قطاع السياحة والحلول المطروحة لعلاجها وكيفية الارتقاء بصناعة السياحة ورفع سعر المنتج السياحي المصري بصورة تدريجية لاستعادة قوته وأرقام السياحة المصرية، مع حل مشكلات النظافة والتاكسى والتحرش.
وأكد زعزوع، أن الحكومة تدعّم قطاع السياحة وتقف دائما خلف مطالبها وتحققها على الفور ، مشيرا إلى تشكيل مجموعة سياحية فى مجلس الوزراء ويتم عقد اجتماعات دائمة فيها من أجل حل المشكلات التى تواجه القطاع والبحث عن تنميته.
وقال إن كافة المطالب الخاصة بقطاع السياحة جادة ولكن يجب أن نحقق نجاحات سريعة وواسعة فى المرحلة الحالية ويتم وضع استراتيجية لمدة عام من أجل تنفيذ تكتيكات تساعد على استعادة قوة السياحة سريعا .
وأشار إلى أنه سيتم خلال الشهرين القادمين رفع كفاءة منطقة الأهرامات والتى سيتم فيها تطوير المنطقة ليكون وضع النظافة أفضل وخدمات أكبر للسائح مع زيادة الأمن من شرطة السياحة فى منطقة الهرم .

 

أهم الاخبار