رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح المؤتمر الـ54 للاتحاد الدولى للكتَّاب السياحيين

سياحة وسفر

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 10:53
افتتاح المؤتمر الـ54 للاتحاد الدولى للكتَّاب السياحيينهشام زعزوع وزير السياحة
كتب - محمد علي:

افتتح هشام زعزوع، وزير السياحة، المؤتمر السنوى الرابع والخمسين للاتحاد الدولى للصحفيين والكتاب السياحيين "فجيت" FIJET" بفندق فور سيزونز بلاز وذلك خلال الفترة من 28 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر المقبل حيث يشارك فى المؤتمر 165 صحفياً من 54 دولة من مختلف قارات العالم.

بدأت فعاليات الافتتاح بكلمة الوزير الذى اكد أن استضافة مصر للمؤتمر هذا العام يعطى إشارة واضحة إلى أمان وسلامة المقصد السياحى المصرى، كما يعد فرصة عظيمة للترويج السياحى لمصر خاصة أنه سيتنقل بين عدد من المحافظات المصرية متضمنا زيارة العديد من المناطق السياحية الأثرية والجديدة من أجل التعرف على مختلف الإمكانيات السياحية المصرية، حيث ستعكس مقالاتهم الصورة الحقيقة لعودة الأمان للشارع المصرى وكذلك سلامة وتميز المقاصد السياحية.
ووجه زعزوع الشكر لرئيس الاتحاد والصحفيين الأعضاء لحرصهم على مساندة مصر بعقد مؤتمرهم السنوى فى مصر، مما سيكون له مردود

إيجابى على صناعة السياحة المصرية.
كما عقد عدة لقاءات اعلامية للترويج للسياحة المصرية والتأكيد ان السياحة المصرية فى طريقها الى التعافى وعودتها لمعدلاتها السابقة وذلك بنهاية العام الجارى كما ان الحكومة المصرية تضع حفظ الامن فى كافة ربوع البلاد على رأس اولوياتها وأن قطاع السياحة ركيزة من ركائز الاقتصاد المصرى تحافظ عليه وتدعمه كل القوى السياسية المصرية وان مصر تهدف الى جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2020 وتقيم البنية الاساسية القادرة على استيعاب هذه الاعداد.
واشار الى افتتاح ميناء طابا هايتس يأتى  في إطار الجهود المبذولة من وزارة السياحة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من ميناء العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية والمنطقة العربية شرق البحر الأحمر بصفة خاصة وبما يوجد حالة من
الاستقرار لدي منظمي الرحلات وبخاصة الأردنيون وذلك في اطار التنسيق العربي المشترك في قطاع السياحة العربية وبما يدعم الاقتصاد المصري .
واستعرض الاستراتيجية التى تنتهجها الوزارة والتى تهدف الى تطوير وتنويع المنتج السياحى المصرى وفتح اسواق سياحية جديدة مثل  الصين، يأتي ذلك من خلال زيادة رحلات الطيران بين مصر والصين والتي تم الاتفاق على أن تكون أربع رحلات أسبوعيا تقوم بتنظيمها شركة  مصر للطيران، هذا بالإضافة إلى مزيد من التيسيرات في  التأشيرة إلى السياح الصينيين.
وأضاف إن تلك التسهيلات في التأشيرة المقدمة لعدد من الأسواق السياحية سوف تساعد على دفع عجلة التنمية السياحية من خلال زيادة رحلات الطيران المنتظم والشارتر.\
من جانبه، أكد رئيس الاتحاد العالمى للصحفيين والكتاب السياحيين التيجانى الحداد ، سلامة المنتج السياحى المصرى، مشيرا إلى شعور جميع المشاركين فى المؤتمر خلال جولاتهم المختلفة بالقاهرة على مدار يومين بالانتشار الأمنى والحرص على إعادة ميدان التحرير إلى طبيعته.
وأشار الحداد إلى الاتجاهات الدولية الحديثة فى صناعة السياحة، مؤيدا اهتمام مصر بالسياحة الخضراء، لافتا إلى أن العالم يتجه حاليا إلى السياحة المستدامة التى تحافظ على الموارد الطبيعية والبيئية.

 

أهم الاخبار