رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الشاعر»: أكبر ميزانية تدريبية للغرفة لرفع كفاءة الشركات وموظفيها

بوابة الوفد الإلكترونية

أعد مجلس إدارة غرفة شركات السياحة تقريرا لعرضه على الجمعية العمومية للغرفة التى ستعقد اليوم حول نشاط المجلس فى مجال التدريب.. وأكدت الغرفة فى تقريرها أن القطاع بحاجة ماسة لرفع كفاءة جميع العاملين به لفتح آفاق وفرص جديدة أمام شركات السياحة وموظفيها.. مؤكدة أن المجلس برئاسة حسام الشاعر رئيس الغرفة بدأ ومن خلال لجنة التدريب بالغرفة إعداد برامج تدريبية بدأت من قمة الهرم الوظيفى وليس العكس.

وأكد حسام الشاعر أن مجلس الإدارة رصد أكبر ميزانية فى تاريخ الغرفة للتدريب إيمانا بأهمية التدريب وانعكاسه على الجودة وسمعة السياحة المصرية بالخارج.. وأضاف أن البرامج التدريبية تشمل كافة الأنشطة السياحية للشركات وتتم من خلال خبراء متميزين وبرامج معدة بشكل علمى لرفع كفاءة العاملين بالشركات.. وأشار إلى أن هذا الجهد التدريبى المتميز سوف يستمر لتحقيق الأهداف المرجوة منه.

وأضاف على المانسترلى رئيس لجنة التدريب بالغرفة أن ما تم تدريبه خلال العام المنقضى يعادل ضعف ما تم تدريبه فى العشر سنوات الماضية.. وشدد على الدعم الكبير الذى يوليه مجلس الإدارة للتدريب والتوسع فى برامجه وتنويعها لتأهيل الشركات على المتغيرات العالمية والتكنولوجية بالعمل السياحى وفتح مجالات أوسع أمام الشركات

خاصة فى السياحة المستجلبة.. وأعلن المانسترلى أن المنتدى التدريبى المقبل سوف يقام بمدينة العلمين الجديدة إيمانا من المجلس بدوره فى الترويج للمدن الجديدة التى تدعم صناعة السياحة خاصة بعد النجاح الذى حققه الملتقى التدريبى الأول الذى أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكشف المجلس عن أن إجمالى عدد المتدربين من الشركات بلغ ٤٨٢٥ متدربا، حيث تم عقد ما يقارب من 20 دورة تدريبية وندوات، تنوعت موضوعاتها وموادها ما بين سياحة دينية وسياحية إلكترونية وخدمة عملاء والعمل تحت ضغط وكذلك دورات تدريبية للتعريف بالبوابة الإلكترونية وآلية عملها، وكذا التسويق الإلكترونى وخدمت هذه الدورات كافة شركات السياحة، وكان عدد المتقدمين يزيد على خمسمائة متقدم خلال العام 2019، الأمر الذى يعكس الجهد المبذول فى تنفيذ الخطة التدريبية الموضوعة من الغرفة.