رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع يحتفل بعودة السياحة الصينية إلى مصر

سياحة وسفر

الأحد, 30 سبتمبر 2012 17:03
زعزوع يحتفل بعودة السياحة الصينية إلى مصروزير السياحة هشام زعزوع
كتب – محمد على:

شهد وزير السياحة هشام زعزوع اليوم الاحد، بحضور الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة وسفير الصين بالقاهرة، فعاليات الاحتفال بعودة السياحة الصينية إلى مصر، وذلك بمنطقة أهرامات الجيزة "البانوراما الثانية"، وبدأ الاحتفال بزفة فرعونية من فوق البانوراما الثانية أعقبها مؤتمر صحفى عالمى.

وقد تم اختيار منطقة الاهرامات إحدى عجائب الدنيا السبع للاحتفال بهذا الحدث لما تنفرد به المنطقة من اعجاز وتميز لا نظير لها فى العالم، وتقف شاهدة على التقدم والحضارة التى سبقت بها العالم، والتى عجز العالم فى القرن الواحد والعشرين عن كشف أسرارها .
واشار الى  أن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين كانت مهمة للغاية، وجاءت فى توقيت متميز لدفع الحركة السياحية إلى البلاد عبر اتفاقات التعاون التى أبرمت على المستويات الاقتصادية والسياحية والثقافية التى تم توقيعها أثناء الزيارة؛ كما اوضح أن الزيارة التى من المتوقع أن يقوم بها الرئيس الصيني تشاو تسى واى والقائمون على صناعة

السياحة فى الصين لمصر، بعد الدعوة التى وجهت لهم من من الرئيس مرسى ستكون خطوة محفزة للتعاون فى المجال السياحى والدفع بالأفواج السياحية الصينية لزيارة مصر، للوقوف على المقاصد السياحية الخلابة والمبهرة.
وقام زعزوع بتهنئة الصينيين بالعيد القومى ال63 مؤكدا ان مصر شهدت زيادة فى اعداد السياح الصينيين عام 2010 حوالي 106 ألف سائح صيني بمتوسط إقامة 8 ليال وبمعدل انفاق حوالي 100-150 دولارا يومياً؛ وفي شهر أغسطس من هذا العام 2012 حقق السوق السياحي الصيني للمقصد السياحي المصري تحسن وزيادة ملحوظة بنسبة 26.5 %  عن نفس الفترة من العام الماضي 2011. وتأمل مصر أن تحقق من هذا السوق من 150 إلى 200 ألف سائح صيني بنهاية عام 2013.
كما اكد زعزوع اهمية التعاون المؤسسى من أجل
عودة النشاط السياحى إلى مصر، و اشاد بحرص الحكومة على دعم جميع الأنشطة التى يقوم بها منظمو الرحلات فى الصين للترويج للسياحة المصرية فى الصين إضافة لتقديم المزيد من الحوافز لدعم التعاون السياحى والرحلات خاصة الطيران "الشارتر".
وأعرب عن توقعاته مجددًا بأن مضاعفة أعداد السائحين الصينيين لمصر ستتم من خلال تفعيل اتفاقية النقل الجوى الموقعة بين سلطتى الطيران المدني في البلدين، والعمل على منح تأشيرات دخول لمجموعات السائحين الصينيين بمجرد وصولهم للمطارات المصرية بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في مصر لتسهيل ألإجراءات بالإضافة إلى التنسيق مع عدد من شركات الطيران التي تعمل في السوق الصيني لنقل الحركة السياحية إلى مصر عن طريق تنظيم رحلات مشتركة لأكثر من دولة في المنطقة.
ومن  جانبه اشاد السفير الصينى بالقاهرة بالترحاب والحب الشديد للشعب الصينى واهتمام الرئيس المصرى الدكتور محمد مرسى وحكومته  بالملف السياحى وإيجاد البيئة المناسبة لعودة السياحة لمصر  وكل ذلك تجلى فى احتفال اليوم، مؤكدا على عمق العلاقة بين البلدين وعلى ثقته بزيادة التبادل السياحى بين البلدين ، هذا بالاضافة الى زيادة التعاون فى شتى المجالات الاخرى  واقامة المشروع الصناعى العملاق الذى تقيمه الصين غرب خليج السويس. .

أهم الاخبار