رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الجيزة" تحتفل بعودة السياحة الصينية

سياحة وسفر

الأحد, 30 سبتمبر 2012 12:13
 الجيزة تحتفل بعودة السياحة الصينية
كتب - رضا سلامة :

شهدت محافظة الجيزة اليوم فعاليات الاحتفال بعودة السياحة الصينية الى مصر بمنطقة الأهرامات "البانوراما الثانية" بحضور هشام زعزوع وزير السياحة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة "وسونج أى جوا"سفير الصين فى مصر .

وأكد عبدالرحمن أن زيارة الدكتور "محمد مرسى" رئيس الجمهورية إلى الصين كانت لها ردود أفعال إيجابية فى رفع الحذر على السياحة الصينية، حيث توافد أكثر من 250 ألف سائح صينى، كما نأمل زيادة أعداد السائحين الصينين لمصر إلى 2 مليون سائح نهاية العام، وقد تزامن هذا المؤتمر مع عيد منتصف الخريف وهو العيد القومي للصين الشعبية.
وأضاف عبدالرحمن أن السياحة تعتبر أهم جزء بالنسبة للدخل القومى لمصر وتم رصد 70 مليون جنيه من المحافظة و6

ملايين جنيه من وزارة السياحة لرفع كفاءة الطرق والمناطق السكنية المؤدية للمناطق السياحية، مشيرا إلى قيام الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة برفع كفاءة الطرق المؤدية للمناطق الأثرية "بالسرابيوم" بمنطقة دهشور.
وشدد المحافظ على ضرورة توفير عوامل جذب للسياحة من خلال تحسين الطرق والنظافة والإنارة وحسن المعاملة وتوفير ما يلزم للسائح بأسعار جيدة غير مبالغ فيها مما يتيح زيادة فرص العمل للشباب وكذلك للعاملين بالسياحة فى المناطق السياحية وعودة السياحة كما كانت قبل الثورة مؤكدا أن السائحين الصينيين لديهم القدرة على الإنفاق إضافة لعددهم المتنامى .
وطالب الدكتور المحافظ المواطنين بالتعاون فى نطاق
مع المحافظة وتأمين الطرق حتى تكون وجها مشرفا أمام السياحة بصفة عامة، وأكد أنه يتم عمل محاضرات توعيه لمدارس الجيزة عن السياحة إضافة للندوات والقوافل الطبية منذ 30 عاما لرفع الوعى والكفاءة السياحية للطلاب، اضافة لعمل رحلات سياحية طلابية متبادلة بين البلدين الجيزة تحتفل بعودة السياحة.
وأشاد هشام زعزوع وزير السياحة برفع القيود وعودة السياحة الصينية الي مصر بعد زيارة الرئيس محمد مرسى الأخيرة الي الصين مضيفا اننا نسعي الي ازالة العقبات التي تحول لزيادة الاعداد الوافدة من الصين الي مصر ومنها الطيران حيث تم التعاقد مع الشركة الوطنية مصر للطيران بزيادة اعداد رحلاتها 4 رحلات من بكين الي القاهرة اسبوعيا.
وقال السفير الصيني بمصر إن عودة الاستقرار لمصر دفعنا للتفكير فورا الي عودة السياحة فالحكومة المصرية قدمت تسهيلات كثيرة لرفع كفاءة السياحة الصينيه موضحا ان المرحلة القادمة سوف تشهد مزيدا من العلاقات والتعاون بين البلدين .

 

أهم الاخبار