عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعية مستثمرى مرسى علم تكرم الراحل عادل راضى واللواء أحمد عبدالله

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت شعار «يوم الوفاء» كرمت جمعية مستثمرى مرسى علم اسم الراحل الدكتور عادل راضى، رئيس هيئة التنمية الأسبق، ورئيس جمعية مستثمرى مرسى علم للسياحة، عما قدمه طيلة حياته للتنمية السياحية فى مصر، وخاصة منطقة البحر الأحمر، وتوليه مسئولية رئاسة مجلس إدارة بورت غالب للتنمية السياحية بمرسى علم.

كما كرمت الجمعية اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر السابق على دعمه للقطاع السياحى خلال الست سنوات التى قضاها فى المحافظة.

حضر الحفل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، يوجوسلاف فوكادينوفيتش سفير صربيا وهشام زعزوع وزير السياحة الأسبق وعدد من القيادات وخبراء السياحة.

وقال طارق شلبى نائب رئيس جمعية مرسى علم، إن اللواء أحمد عبدالله قدم الكثير للقطاع السياحى الذى أصبح علامة فارقة فى محافظة نعتز ونفخر بها، ما جعلها تتربع على قمة محافظات مصر السياحية خلال الفترة الماضية حيث حققت مدينة الغردقة قفزة عالمية على مستوى السياحة العالمية، متخطية ٤٥ مركزًا دفعة واحدة فى قائمة «اليورو مونتيور».. البريطانية لأكثر المدن والوجهات السياحية التى يفضلها السائحون.

وأكد شلبى أن شركة أبحاث الأسواق العالمية أرجعت تقدم الغردقة الكبير وساحل البحر الأحمر، إلى الطفرة الهائلة البنية التحتية الأساسية للمدينة والتطور الذى شهده المطار بالغردقة، علاوة على شبكة الطرق والإنشاءات الجديدة الترفيهية والخدمية التى تمت بالمدينة.

ومن جانبه قال اللواء على رضا الرئيس الفخرى لجمعية مستثمرى مرسى علم، إن اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر ساهم فى حل مشكلات عديدة كان تواجه القطاع السياحى علاوة على قدراته على التواصل مع كل القطاعات للمساهمة فى الارتقاء بمقومات المحافظة التى حققت طفرة كبيرة فى السياحة بالتعاون مع اللواء خالد فودة فى جولات خارجية لطرق أبواب الدول المستهدفة سياحيا وكان على رأسها صربيا، استطاعوا استعادة الحركة السياحية ومن بعض الدول التى كان لا تعرف مصر، مطالبًا

جميع العاملين والمسئولين بالدولة بضرورة التكاتف لغزو العام لاستقطاب السائحين، مناشدا القيادة السياسية فى إعادة النظر فى سياستها فيما يخص السياحة تجاه صغار المستثمرين.

وتابع أن القطاع السياحى يعانى مشكلات كبيرة على رأسها ظاهرة حرق الأسعار التى أصبحت تمثل خطورة على سمعة السياحة المصرية حيث يتم بيع الغرفة الفندقية بـ٢٠ دولارًا، من قبل كبار المستثمرين.

فيما شكر اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر السابق كل من ساهموا فى بناء القطاع السياحى ومنظمى الرحلات السياحية والذين استقبلوا أفواجًا سياحية فى محاولة لتوفير فرص عمل لآلاف الشباب وبذلوا جهدا كبيرا لصالح مصرنا الحبيبة، حيث إن السياحة تعد ضلعًا أساسيًا فى الدخل القومى، مؤكدًا أن مستثمرى مرسى علم عانوا كثيرا بعد انحسار السياحية خلال الفترة الماضية.

وقال يوجوسلاف فوكادينوفيتش سفير صربيا بمصر، إن اللواء أحمد عبدالله بذل جهدا كبيرا فى وضع محافظة البحر الأحمر على الخريطة السياحية لبلاده وتعزيز العلاقات بين البلدين فى العديد من المجالات، الأمر الذى انعكس بدوره على زيادة النشاط السياحى وبدء زيادة أعداد السائحين الوافدين من صربياً إلى مدن البحر الأحمر، لافتا إلى أن مصر استقبلت ٩٠ ألف سائح العام الماضى ونتطلع إلى زيادة الأعداد إلى ٣٠٠ ألف سائح صربى بنهاية ٢٠٢٠.