رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر استقبلت 540 ألف سائح ألمانى فى 2012

سياحة وسفر

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2012 18:01
مصر استقبلت 540 ألف سائح ألمانى فى 2012
كتب - كاظم فاضل:

قال وزير السياحة هشام زعزوع إن "20% من العملات الأجنبية في مصر تأتي من السياحة، وبفضل البنية التحتية القوية، ستكون السياحة الصناعة الأولى التي ستساعد على نهوض الاقتصاد المصري.

ونوه أن ألمانيا كانت دائماً ومازالت شريكاً قوياً في مجال السياحة، والأرقام هي خير دليل على ذلك فقد استقبلت مصر قرابة 540 ألف سائح ألماني خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2012، بزيادة سنوية 33.4%، كما سجلت الإشغالات بالفنادق زيادة بنسبة 40.6%.
جاء ذلك خلال استضافة مدينة الجونة بالبحر الأحمر اليوم ورشة عمل FVW، إحدى المجلات الألمانية الرائدة في قطاع السياحة، ويهدف الحدث إلى إتاحة الفرصة للتواصل بين المشاركين الألمان وقيادات السياحة المصرية، بالإضافة إلى تجربة الأوضاع في مصر وتقييمها بأنفسهم.
حيث شارك بورشة العمل 25 شخصاً من وكلاء السياحة الألمان، وكبار المديرين، ومنظمو الرحلات السياحية.
كما حضرت مجموعة من أهم المسئولين الحكوميين والشخصيات الرائدة بالقطاع على رأسهم وزير السياحة هشام زعزوع، ومحافظ البحر الأحمر محمد عاصم، ورئيس الاتحاد المصري للسياحة إلهامي الزيات.
وأكد محمود زعيتر، المدير التنفيذي بشركة الدولية القابضة للفنادق، التابعة

لأوراسكوم القابضة للتنمية، على نظرته المتفائلة قائلاً: "إن النصف الثاني من 2012 سيسجل نتائج أفضل من النصف الأول من العام"، وأضاف "ارتفع إجمالي إيرادات فنادق أوراسكوم القابضة للتنمية بحوالي 100 مليون جنيه، مقارنة بالعام الماضي، لتحقق زيادة في الأرباح بمقدار 44 مليون جنيه. وسجلت نسبة الإشغال زيادة سنوية 6% في شهر يوليو 2012، مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، وبذلك يضيق الفارق بين معدلات 2012 و 2010 ليصل إلى حوالي 20%. كما شهدنا ارتفاعا بنسبة 10% في الأسعار (العائد الإجمالي مقسم على عدد الغرف) بالإضافة إلى الطلب من الأسواق الجديدة، مما يؤكد اتجاهنا إلى استعادة معدلات السياحة الطبيعية.
وأكد أندريه إلمر، مدير خدمات الوجهات السياحية بشركة TUI، أن معدلات السفر إلى مصر في سبيل التعافي، وأضاف "لقد سجلت أعداد العملاء المسافرين إلى مصر زيادة بنسبة 20% خلال صيف 2012، مقارنة بعام 2011. ولدينا خطط طموحة لمضاعفة
تلك الأعداد، وكان ذلك سبباً في رفع قدرة استيعاب الرحلات الجوية، حيث قمنا بضمان 85% مقاعد الطائرات." وقال أندريه إن السائحين الألمان يعرفون مصر، والكثير منهم يكررون زيارتها، ومع ذلك، يعد تعهد الوزير بتصحيح الصورة عن استقرار الأمن في مصر أولى خطوات استعادة السياحة بالكامل.
وأعربت "صان إكسبريس"، إحدى الشركات الرائدة في مجال تنظيم الطيران العارض، عن نظرتها الإيجابية عن السياحة في مصر. وصرح بنيامين وايدمان، كبير مديري الاستراتيجيات بالشركة، "نقلنا قرابة 300 ألف مسافر بين ألمانيا ومصر منذ نوفمبر 2011. ونظراً لعلامات استعادة السياحة القوية، قمنا بزيادة الطائرات المتجهة إلى مصر بنسبة 50% لنوفر 31 طائرة أسبوعية من 6 مدن ألمانية."
وتتميز الجونة ببنيتها التحتية التي طورت وفقاً للمعايير الدولية، وخدماتها المتطورة، حيث تعد المقر الدائم للعديد من العلامات التجارية العالمية في مجال السياحة.
وتشمل منشآت الجونة الفاخرة مهبطا جويا، وثلاثة مراسي على أعلى المستويات الدولية بقدرة استيعاب 282 مركبا، كما يوجد بالجونة جامعات ومدارس عالمية، وملعب جولف مزود بــــ18 حفرة، و17 فندقا، ومركزين صحيين ، وجيم مزود بأحدث الأجهزة الرياضية. ويتوفر بالجونة مستشفى متكامل طبقاً لأعلى المعايير الدولية مزود بخدمات الطوارئ على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى غرفة خاصة للتعامل مع طوارئ الغطس، وخدمة الغسيل الكلوي مما يسمح للنزلاء بحجز خدمات العلاج قبل الوصول لاستقبالهم وتوفير عملية الانتقال من وإلى المستشفى.

أهم الاخبار