رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انتهاء أزمة مضيفي مصر للطيران

بوابة الوفد الإلكترونية

أسفر الاجتماع الذى عقده سمير إمبابى وزير الطيران المدنى بحضور مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية وأمين عام مجلس الوزراء والمسئولين بمصر للطيران وممثلى الضيافة الجوية عن حل مشاكل المضيفين الجويين.

حيث تم الاتفاق على تنفيذ مطالبهم وتتضمن انشاء قطاع للضيافة الجوية بشركة مصر للطيران بعد موافقة الجهاز المركزى للتنظيم والادارة على ذلك، وجارٍ اصدار القرار التنفيذى وهيكلة القطاع.
وكذلك سد العجز الدائم فى أعداد الضيافة واصدار قرار بتعيين 70 مضيفاً جوياً جاهزين لاستلام العمل، كما تمت الاستعانة بعدد 172 مضيفاً جوياً سيتم عمل إجراءات التعيين لهم فى وقت قريب وتم الاعلان فى الصحف عن قبول دفعة جديدة من الضيافة الجوية.
كما تضمن الاجتماع السماح للمضيفات المحجبات من الطيران باليونيفورم والحجاب بناء على طلبهن، وتشكيل لجنة لدراسة اللائحة وتعديلاتها وطرح البدائل اللازمة لادارة القطاع.
كما تقرر إرجاء المطالب المالية لحين تحسن الظروف تقديراً للأوضاع الاقتصادية

والمالية للدولة ولشركة مصر للطيران، وستقوم اللجنة الحالية بدراسة الأوضاع المالية.
   ومن جانبهم أكد ممثلو الضيافة الجوية حرصهم الكامل على المصلحة العامة للدولة، وعلى شركة مصر للطيران وأن طلباتهم كانت مطالب عامة ولم تكن فئوية أو مادية وأنهم حريصون على الحفاظ على مصالح قطاع النقل الجوى وشركة مصر للطيران.
وأكدوا أن الاضراب كان نتاج مشاكل متراكمة من الإدارات السابقة وقدموا اعتذارهم لكل  الركاب والمسافرين عما لحق بهم من اضرار أو تاخير نتيجة الاضراب، واكدوا انهم سوف يبذلون قصارى جهدهم لخدمة العملاء والمسافرين على خطوط مصر للطيران والعمل على راحتهم.