رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كوانتاس الأسترالية تتحالف مع طيران الإمارات

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت شركة الطيران الاسترالية "كوانتاس" اليوم الخميس الدخول في تحالف كبير شامل مع "طيران الامارات" يشمل نقل مركز رحلاتها الاوروبية من سنغافورة الى دبي.

والتحالف الذي تبلغ مدته 10 سنوات ووصف بانه يوم هام جدا للطيران العالمي، يأتي في اطار الجهود التي تبذلها "كوانتاس" لتحسين اوضاعها المالية بعد تسجيلها الشهر الماضي اول خسائر سنوية منذ خصخصتها في العام 1995. والاتفاق الذي يخضع لموافقة السلطات الاسترالية يشمل التنسيق في الاسعار والمبيعات والجداول ونموذجا لمشاركة الارباح علما ان ايا من الشركتين لن تحصل على اسهم في الاخرى. وبنتيجة التحالف الغيت الشراكة بين كوانتاس ومجموعة الخطوط الدولية التي تضم "بريتش ايرويز"، والذي استمر نحو عقدين من الزمن.
وقال رئيس "كوانتاس" الان جويس: هذه الاتفاقية تمثل نقطة تغيير لصناعة الطيران
. وبموجب الاتفاق تقوم كوانتاس بتسيير طائرات "ايه-380" يوميا من كل من سيدني وملبورن الى لندن

عن طريق دبي. وسيكون بين شركتي الخطوط 98 خدمة اسبوعيا بين استراليا ودبي.
ويعني الاتفاق ايضا ان "كوانتاس" ستكون شركة الطيران الوحيدة التي تستخدم الجناح الجديد في المطار رقم 3 والمطار الجديد الذي تم بناؤه خصيصا لطائرات "ايه-"380 في مطار دبي الدولي.
واعلنت "كوانتاس" الشهر الماضي عن صافي خسائر بقيمة 244 مليون دولار استرالي 256 مليون دولار امريكي، مقارنة مع تحقيق ارباح صافية بلغت 250 مليون دولار استرالي خلال الاشهر الـ 12 الماضية. كما الغت طلب شراء 35 طائرة جديدة وذلك لاسباب من بينها ارتفاع اسعار الوقود والاضرابات.