رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

متوجهًا إلى صنعاء..

دنماركى يغادر مطار القاهرة بـ4 حقائب أسلحة

سياحة وسفر

الخميس, 06 سبتمبر 2012 14:12
دنماركى يغادر مطار القاهرة بـ4 حقائب أسلحةمطار القاهرة
كتب - محمد على:

شهد مطار القاهرة الدولى واقعة غريبة، حيث تمكن راكب دنماركي قادم من كوبنهاجن "ترانزيت" على متن طائرة الخطوط المصرية متوجهاً الى العاصمة اليمنية صنعاء، وبصحبته أربع حقائب سلاح وذخيرة حية، ولم يتم القبض عليه بالمطار.

وصل الراكب مطار القاهرة وتم الكشف على الحقائب عن طريق أجهزة الـ X-RAY، وتبين احتواؤها على كمية كبيرة من الأسلحة التى تنوعت بين بنادق القنص والذخيرة الحية، على الفور تم إبلاغ أجهزة الأمن والجهات المختصة بمحتويات الحقائب، إلا

أن عدم التعامل الفورى مع الراكب وحقائبه ساعد الراكب فى مغادرته على الطائرة المتجهة الى اليمن.
من ناحية أخرى، كشف مصدر أمنى بمطار القاهرة أن الجهات الأمنية كانت علي علم بوجود راكب بريطاني الجنسية يحمل أربع حقائب مملوءة بالسلاح في طريقه إلي اليمن، ولم يتم إصدار أمر بالقبض عليه من أي جهة أمنية بالمطار.
وأضاف المصدر أنه فور وصول الراكب من كوبنهاجن
ونزوله صالة الترانزيت بمطار القاهرة الدولي، تم الكشف علي الحقائب، وعثر علي السلاح وتم استدعاء ضابط المفرقعات الذي شاهد السلاح وتم تصعيد الوضع إلي الجهات الأمنية كاملة، إلا أن الجواب منهم أن الراكب "ترانزيت" ولن يدخل البلاد بالأسلحة، وعليه تم ترك الراكب يقوم بإنهاء باقي إجراءات سفره علي الطائرة المصرية المتجهة إلي صنعاء، دون أن يعترضه أحد .
جدير بالذكر أن الفترات السابقة شهدت ضبط محاولات تهريب وجوازات سفر مزورة مع عدد من ركاب الترانزيت، ولم يتم ترك أحد منهم بالرغم من أنهم كانوا ركاب ترانزيت كما كان عليه الراكب الانجليزى القادم من كوبنهاجن!.

أهم الاخبار