رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع يعدل اللائحة التنفيذية لتنظيم الشركات السياحية

سياحة وسفر

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 09:20
زعزوع يعدل اللائحة التنفيذية لتنظيم الشركات السياحيةهشام زعزوع وزير السياحة
كتب – محمد على

أصدر وزير السياحة هشام زعزوع قرارا بتعديل بعض البنود التى وردت بقرارات وزارية سابقة خاصة باللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الشركات السياحية وتعديلاته.

وتضمن القرار أن الشركات السياحية ذات الفئة " أ " يجب أن تكون سيارات الركوب "الليموزين" موديل العام المصرح فيه وألا يكون قد مضى على صنع غيرها من السيارات "الأتوبيسات" أكثر من عامين وذلك دون التقيد بحد أدنى أو أقصى للمقاعد .
وأكد الوزير على أن الهدف الرئيسى من تغيير تلك المادة هو القضاء على المشكلات التى كانت تواجه اصحاب الشركات حيث كان القرار القديم يشترط أن

تكون سيارات الركوب "الليموزين" موديل العام المرخص فيه، وهو ما كان يتسبب فى مشكلات عديدة لصاحب الشركة والذى كان فى حالة تقدمه للحصول على الترخيص فى نهاية العام كان يواجه أزمة ولا يتم ترخيصها فى حالة تأخر السيارات فى الحصول على الإفراج الجمركى أو مواجهتها لأى مشكلة أخرى مما يتسبب فى خسائر فادحة لأصحاب الشركات السياحية.
كما نص القرار على ألا يقل عدد مقاعد سيارات الركوب الصغيرة عن 50 مقعداً بحد أدنى للسيارات
الليموزين، و20 مقعداً للسيارات ذات الدفع الرباعى المستخدمة فى سياحة السفارى.
وكذلك بالنسبة للشركات السياحية ذات الفئة "ج" والتى تعمل فى مجال النقل السياحى فقط والشركات السياحية المتخصصة فى أعمال تشغيل السيارات السياحية الصغيرة "الليموزين" وأعمال سياحة السفارى فإنه يجب ألا تكون سيارات الركوب "الليموزين" من غير موديل العام المصرح فيه وبالنسبة لغيرها من السيارات "الأتوبيسات" تكون موديل العام المصرح فيه أو العام السابق عليه وذلك تعديلا للمادة الصادرة سابقا والتى اشترطت أن تكون موديل العام المرخص فيه أو العام السابق عليه.
وأكد الوزير أن الوزارة تهدف فى المقام الأول، لدعم المستثمر العامل بصناعة السياحة بما لا يضر بمنظومة العمل السياحى، مع ضمان تقديم خدمة ممتازة للسائح وتوفير وسائل النقل الآمنة والمناسبة لضيوف مصر.

أهم الاخبار