رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«سى إن إن» تسلط الضوء على السياحة الاستشفائية فى مصر بفيلم قصير عن اليوجا فى الأقصر

سياحة وسفر

السبت, 19 أكتوبر 2019 20:58
«سى إن إن» تسلط الضوء على السياحة الاستشفائية فى مصر بفيلم قصير عن اليوجا فى الأقصر
كتبت - فاطمة عياد

عرضت قناة CNN فيلما قصيرا خلال فقرة Travel Trends (اتجاهات السفر) التى تذاع فى برنامج غرفة الأخبار CNN Newsroom وهو واحد من أهم وأكثر البرامج مشاهدة على القناة، يروج لنوع جديد من السياحة فى مصر وهو اليوجا المصرية أو يوجا كيميت Kemetic Yoga والذى يندرج تحت منتج السياحة الاستشفائية Wellness Tourism والذى قامت الشبكة العالمية CNN بتصويره فى مدينة الأقصر بالتعاون مع وزارة السياحة.

وخلال الفيلم تحدثت سارة وزلى واحدة من أشهر مدربى اليوجا فى العالم والمتخصصة فى يوجا كيميت أو اليوجا المصرية، والتى جاءت إلى مصر عام ٢٠١٧ لدراسة ممارسة هذا النوع من اليوجا، وأشار الفيلم إلى تنامى الاهتمام العالمى بالسياحة الاستشفائية، وأن مصر أصبحت تجذب المهتمين برياضة اليوجا حول العالم.

كما أشارت وزلى خلال الفقرة إلى أن اليوجا هى رياضة للروح والجسد، وأن معبد الكرنك ملىء بالروحانيات وبالطاقة الإيجابية التى تدعو إلى الهدوء والسكينة، وقالت أنها منذ أن جاءت إلى مصر لدراسة هذا النوع من اليوجا لم تغادرها.

وأوضحت وزلى أن يوجا كيميت تعود إلى واحدة من أقدم الحضارات فى العالم وهى الحضارة المصرية القديمة، وأن اسمها مأخوذ من اسم مصر القديمة وهو «كيميت»، وهى تنافس بقوة اليوجا الهندية، وهى

عبارة عن مجموعة من الحركات الجسدية ممزوجة بالتنفس العميق والتأمل.

وأضافت أن هذا النوع من اليوجا Kemetic Yoga تم تطويره من خلال دراسة وترجمة وتفسير النصوص الهيروغليفية والصور الموجودة على جدران المعابد المصرية القديمة التى تظهر فيها بعض الحركات الخاصة بممارسة رياضة اليوجا.

ومن ناحيتها أشارت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة إلى أن مصر تتمتع بتنوع فى منتجاتها السياحية ليس له مثيل، وأن هذا الفيلم الذى أذاعته قناة CNN يسلط الضوء على ما تقدمه مصر للعالم ليس فقط من إرث حضارى وثقافى ولكن من رياضة وروحانيات وأنشطة حديثة مثل اليوجا، مؤكدة أن تاريخ مصر القديم لا يزال يبهر العالم، وهو تاريخ الإنسانية كلها.

وأوضحت أن اتجاهات السفر قد تغيرت وأصبح السائح وهو يضع خطط سفره يبحث عن الأماكن التى يجد بها تجربة جديدة غنية تثرى حياته، ومصر تقدم للعالم مزيج فريد يجمع بين الروحانية والطاقة الإيجابية والطبيعة الخلابة.

وقالت الوزيرة إن هذا يأتى تماشيا مع رؤية برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة لتحقيق التنمية السياحية المستدامة، وتنمية

المجتمعات المحلية المحيطة بالأماكن السياحية People and Places، كما أنه يتماشى مع أحد عناصر محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة، وهو إلقاء الضوء على المناطق السياحية المختلفة فى مصر وإبراز ميزاتها التنافسية وخصائصها من خلال Branding by Destination، بالإضافة إلى سعى وزارة السياحة للترويج للمنتجات السياحية المختلفة فى مصر.

وكانت قناة CNN قد عرضت أيضاً فى أغسطس الماضى فى فقرة Travel Trends (اتجاهات السفر) فيلما للترويج لسياحة المغامرات فى مصر، والذى قامت الشبكة العالمية بتصويره فى «درب البحر الأحمر»، Red Sea Mountain Trail وهى المرة الأولى التى يتم التصوير فيها فى هذا الدرب الجديد.

كما قامت شبكة CNN العالمية ببث الحوار الذى أجرته مع مغنى الراب الأمريكى الشهير «راس» Russ من مدينة العالمين الجديدة خلال الحفل الذى أحياه يوم ٢ أغسطس الماضى، وذلك فى برنامج «غرفة الاخبار» CNN Newsroom، وقد ظهر على الشاشة خلال الحوار هاشتاج #MyEgypt والذى أطلقته الوزارة بالتعاون مع CNN لتقديم حكايات مختلفة عن مصر من خلال تجارب السائحين.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة أقامت احتفالية للإعلان عن شراكتها مع الـCNN فى مايو الماضى لتنفيذ حملة سياحية دولية للترويج للسياحة المصرية بشكل حديث ومعاصر تجمع بين الصورة وحكاية المكان باستخدام تقنيات الترويج الحديثة، وذلك من خلال مزيج مبتكر بين المنصات التليفزيونية والوسائط الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعى لشبكة CNN.

وخلال هذه الاحتفالية تم عرض فيلم عن البرامج المختلفة التى ستعرض على الشبكة خلال العام الجارى وكان منها تسليط الضوء على بعض الأنشطة ومنها اليوجا.

Smiley face

أهم الاخبار