رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتعاش السياحة فى مرسى مطروح والإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عمرو العزبي، أن محافظة مرسى مطروح استقبلت أكثر من 5,5 مليون زائر مصري خلال الفترة من يونيو حتى منتصف أغسطس الجاري، كما بلغت نسبة الإشغال 100% خلال فترة الإجازات.

وأكد العزبى أن الإيطاليين كانوا أكثر الجنسيات الوافدة إلى مطار مرسى مطروح، حيث استقبل المطار خلال الفترة من أبريل حتى 20 أغسطس الجاري نحو 33 ألف سائح إيطالي، كما استقبل مطار العلمين 21 ألف سائح إيطالي خلال نفس الفترة.
ومن جانبه صرح مجدي سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة، بأن شهر أبريل سجل أعلى الشهور في وصول السائحين إلى مدينة الأسكندرية، حيث بلغ نحو 16 ألف سائح، في حين سجل شهر أغسطس أقل عدد

للسائحين بمقدار 1860 سائحا.
وأشار سليم إلى أن البريطانيين كانوا أكثر الجنسيات الوافدة إلى الإسكندرية خلال الفترة من يناير حتى أغسطس من العام الجاري، حيث شكلوا نسبة 36% من إجمالي عدد السائحين، يليهم الأمريكان بنسبة 33%.
وعن حركة البواخر السياحية في ميناء الإسكندرية، ذكر سليم أن الحركة السياحية في الميناء بدأت خلال شهر مارس الماضي بوصول 3 رحلات سياحية، بينما سجل شهري أبريل ومايو أعلى وصول للبواخر السياحية بواقع 16 و 9 رحلات سياحية.