رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع يؤكد أهمية السياحة الوافدة من ألمانيا

سياحة وسفر

الأحد, 26 أغسطس 2012 21:12
زعزوع يؤكد أهمية السياحة الوافدة من ألمانيا
كتب – محمد على:

عقد وزير السياحة هشام زعزوع اجتماعاً مع محمد جمال مدير المكتب السياحى بفرانكفورت ، استعرض خلاله موقف السياحة الوافدة من السوق الألمانية والخطوط العريضة لخطة المكتب فى الفترة القادمة إلى جانب إنجازاته فى الفترة السابقة.

وأكد زعزوع خلال الاجتماع على أهمية السوق الألمانية وضرورة الترويج للمقصد المصرى بطرق غير تقليدية خاصة فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها السياحة المصرية.
وأوضح محمد جمال أنه لا توجد أية إلغاءات للحجوزات المبرمة مع شركات السياحة الألمانية، مشيرا إلى أن هناك زيادة فى رحلات الطيران الخاصة ببعض كبار منظمى الرحلات الألمان ومنها FTI التى بلغ عدد رحلاتها إلى شرم الشيخ 6 رحلات أسبوعية علاوة إلى إرسالها لباخرة تصل إلى شرم الشيخ ثم سفاجا يليها العقبة ثم شرم الشيخ مرة

أخرى.
وأكد جمال أن المكتب السياحى على مدار الأربعة أشهر الماضية قام بتنفيذ عدد من الأنشطة المتنوعة بالشراكة مع حوالى 3500 شركة سياحة ألمانية.
وأشار إلى أن المكتب بصدد تنفيذ عدد من الأنشطة للترويج للمقصد المصرى منها إقامة ورشة عمل خلال الفترة من 29 أغسطس الجارى إلى 3 سبتمبر القادم فى الغردقة والأقصر بمشاركة 13 من منظمى الرحلات الألمان و26 شركة سياحة وتهدف إقامة هذه الورشة للترويج لمصر للموسم الشتوى القادم وخاصة فى ظل سياسة الحجز المتأخر "last minute booking"، كما تهدف إلى ربط الغردقة والأقصر تشجيعا للسياحة النيلية وذلك فى إطار عودة الرحلات النيلية الطويلة.
كما أضاف أن مصر سوف تكون شريك رسمى لأكبر مؤتمر تكتل سياحى فى أوروبا RTK وذلك فى أكتوبر القادم، هذا إلى جانب قيام المكتب بدعوة 20 شركة سياحة  حققت أعلى مبيعات خلال عام 2011 لتستضيفهم مصر للتعرف على المنتج السياحى المصرى. كما اتفق المكتب مع أكبر معرض لسياحة الحوافز IMAX لتنظيم ورشة عمل فى مصر فى شهر نوفمبر القادم.
وفى إطار الترويج للسياحة الرياضية فقد تم الاتفاق على إقامة الدورة النهائية لبطولتى جولف يتم إقامتهما حاليا فى ألمانيا  لتكون فى مصر وذلك فى ديسمبر القادم.
وفيما يتعلق بسياحة الغوص فقد تم إعداد خطة بالتعاون مع أكبر خبراء الغوص الألمان لجعل مصر المقصد الأول لسياحة الغوص فى السوق الألمانية حيث يوجد بألمانيا 5 مليون غواص معتمد.
جدير بالذكر أن السوق الألمانية قد احتل المرتبة الثانية ضمن قائمة أكبر الدول المصدرة للسياحة إلى مصر خلال الفترة  من يناير الى  يوليو كما شهدت هذه الفترة زيادة فى عدد السائحين بلغت 1% عن عام 2010 .

 

أهم الاخبار