رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وصول ومغادرة 18 ألف سائح لمدينة الغردقة

سياحة وسفر

السبت, 25 أغسطس 2012 19:47
وصول ومغادرة 18 ألف سائح لمدينة الغردقةمطار الغردقة الدولي
البحر الأحمر-لطفى الدمرانى وحسن فهمى:

استقبل  مطار الغردقة الدولى اليوم السبت 9 آلاف سائح على متن 60 رحلة طيران قادمين من دول روسيا وبولندا وألمانيا وانجلترا، فى حين غادر المطار 9 آلاف 200سائح على متن 61 رحلة طيران.

وأكد  اللواء سامى عبد المنعم مدير ميناء المطار انتظام الحركة تماما وعدم وجود أى ثأثر حتى الآن بالمظاهرات التى شهدتها القاهرة وبعض المحافظات.

وأضاف أن الاسبوع الماضى شهد إقبالا شديدا وارتفاع عدد الرحلات الداخلية التى كانت تنقل المصريين لقضاء إجازة العيد بالغردقة مع

قرار شركة الطيران بمضاعفة رحلاتها  خلال العيد فى الوقت الذى احتفظت فيه الرحلات الخارجية بمعدلاتها واستمرارها فى  العمل.
  وأكد اللواء حاتم منير رئيس غرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر أن الإشغالات الفندقية فى الفترة الحالية شهدت انخفاضا ملحوظا عقب انتهاء إجازة العيد بعد أن وصلت إلى نسبة 100% فى الأسبوع الماضى وأن الإشغالات الحالية تتراوح ما بين 55 و65 % وهى نسبة معقولة
خاصة أن معظم السائحين أجانب.
واضاف أن الفترة الحالية تستعد فيها الفنادق لإستقبال الموسم الشتوى والذى من المنتظر  أن  يشهد تدفقا ملحوظا  فى حالة استقرار الأوضاع الأمنية وانخفاض المظاهرات الفئوية.
  ويقول الدكتور مجدى صالح رئيس غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر بالبحرالأحمر إن المظاهرات الحالية إذا استمرت فترة طويلة سيكون لها تأثير سلبى على السياحة الوافدة إلى مصر.

وأكد أن القطاع السياحى تعرض لضربات متلاحقة خلال الفترة الماضية وآخرها احداث سيناء التى على إثرها حذرت بعض الدول الأوروبية رعاياها من السفر إلى مصر وأن تأثير المظاهرات الحالية لن يظهر فى الوقت الحالى ولكن سيظهر تأثيره فى حجوزات الفترة المقبلة.

أهم الاخبار