رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجموعة ألمانية تعلن دعم مصر بـ«بورصة برلين 2020» بعد رحلة تعريفية للأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

«عثمان»: الشباب بعد تجربتهم يشاركون المحتوى المصور على «إنستجرام»

 

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن مجموعة من شباب الجامعات الألمانية أعلنت دعمها للمقصد السياحى المصرى بشكل عام والأقصر بشكل خاص خلال بورصة برلين للسياحة 2020، ومشاركة محتوى مصور على منصات التواصل الاجتماعى خاصة انستجرام، جاء ذلك على هامش استضافة لجنة السياحة الثقافية لـ55 من طلاب الجامعات بألمانيا.

كما أضاف رئيس اللجنة فى بيان صحفى أصدرته اللجنة التى بدأت فى تنفيذ خطة للترويج لمدينة الأقصر فى سياق داعم لخطط الترويج التى تقوم بها الدولة، أن تلك هى أولى أنشطة اللجنة الترويجية خلال موسم الشتاء الجارى، الذى يشهد زيادة فى معدل الحجوزات مقارنة بالموسم الماضى.

وتابع أن المجموعة الألمانية قامت بزيارات متنوعة للمقاصد الأثرية، وعلى رأسها البر الغربى، حيث التقطت الصور والفيديوهات التذكارية، رافعين لافتات تحمل لوحات باللغة العربية والألمانية (مصر جميلة) وقامت اللجنة بتقديم شرح وافٍ للمقاصد الأثرية التى أبهرت الطلاب.

ونظمت اللجنة يوما رياضيا جمع بين الطلاب ونظرائهم من المصريين الذين رحبوا بوجودهم فى الحضارة الفراعنة بناة الحضارة والمعابد العظيمة، مما كان له أثر إيجابى على التجربة السياحة حيث تعرف السائحين على المقاصد الأثرية وكذلك على الصورة الحقيقية للإنسان المصرى وثقافته التى تضرب بجذورها فى أعماق التاريخ.

كما لفت رئيس اللجنة إلى أنه على أثر التجربة اتفق الطلاب على دعم مصر خلال بورصة برلين

2020 والترويج للسياحة المصرية من خلال بعض الفاعليات ودعوة الزائرين للبورصة التى تعد الأهم للسياحة فى العالم لزيارة الجناح المصرى.

كما أكد «عثمان» أن اللجنة كانت حريصة على أن يحظى الطلاب على تجربة سياحية ملهمة وجاذبة، تجسد فى ذاكرتهم «حكايات مصر الفرعونية»، وتمكنهم من التعرف على الثقافة المصرية من خلال التواصل مع المصريين، وتقدم لهم صورة حقيقية عن عادات وتقاليد الشعب، وهو الأمر الذى يرسم صورة ذهنية إيجابية عن المقصد السياحى ويثبت حالة الأمان والاستقرار بشكل عملى للسائح.

كما أوضح أن الشتاء الجارى يشهد حجوزات مرتفعة، لافتا إلى أن تلك النتائج الإيجابية جاءت نتيجة لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقوة العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين المصرى والألمانى، كذلك المجهود المشترك الذى تبذله الحكومة برئاسة د. مصطفى مدبولى والتعاون المثمر بين د. رانيا المشاط وزيرة السياحة ود. خالد العنانى وزير الآثار الذى حظيت الأقصر فى عهده بالعديد من الاكتشافات.