رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عيد الفطر ينشط حركة السياحة والطيران الداخلى فى مصر

سياحة وسفر

الاثنين, 20 أغسطس 2012 15:26
عيد الفطر ينشط حركة السياحة والطيران الداخلى فى مصر
القاهرة - وكالات

نشطت إجازة عيد الفطر حركة السياحة الداخلية في مصر، لتعوض ما لحق بالبلاد من ضرر بعد تراجع معدلات السياحة الخارجية عقب حادث مدينة رفح في سيناء مطلع الشهر الجاري، الذي راح ضحيته جنود مصريون على الحدود مع إسرائيل، وتراجعت نسب الإشغال عقب الحادث ما بين 9 إلى 15%.

وارتفعت معدلات الإشغال الفندقي بالمدن الساحلية بمصر بحلول إجازة عيد الفطر إلى مستويات تتراوح بين 80% و100%، وارتفعت نسب الإشغال بالفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر (شرق القاهرة) لتزيد عن 95%. وقال حاتم منير، أمين عام غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، إن «نسب إشغال الحجوزات بالفنادق بلغت ما يزيد عن 95%»، وأضاف منير أن «السياحة الداخلية ساهمت بشكل كبير في انتعاش السياحة بنسبة نحو 40% من حجم السياحة»، مشيرا إلى أن الفنادق بها حجوزات للسياحة الأجنبية والداخلية كاملة العدد.
وفي المنتجعات الشاطئية القريبة من العاصمة المصرية القاهرة، وصلت معدلات الإشغال قبل بدء فترة إجازات عيد الفطر إلى 100%، وقال منظمو الرحلات إن «تلك المعدلات ستستمر على هذا المعدل حتى بدء الموسم الدراسي منتصف سبتمبر (أيلول) المقبل».
وأضافوا أن «الفنادق والقرى السياحية خاصة بالبحر الأحمر قدمت تسهيلات وتخفيضات وعروضا لزيادة نسب الأشغال بها وتتنافس في تقديم الحفلات وتنظيم رحلات للجزر والسفاري لاستمرار انتعاش السياحة».
ومع زيادة الإقبال على المنتجعات السياحية خلال فترة الأعياد، قررت شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية (إكسبريس) مضاعفة عدد رحلاتها الجوية الإضافية إلى كل من مدينتي الغردقة وشرم الشيخ الساحليتين خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك حتى 31 أغسطس (آب) الحالي، بحسب ما قاله الطيار حلمي رزق، رئيس

شركة مصر للطيران إكسبريس.
وأضاف رزق قائلا إن «الشركة ستقوم بتشغيل 39 رحلة إضافية خلال إجازة العيد إلى كل من شرم الشيخ والغردقة، وذلك بواقع 24 رحلة إلى شرم الشيخ من بينها 3 رحلات من الإسكندرية إلى شرم الشيخ مباشرة، وكذلك 15 رحلة إلى الغردقة، هذا بالإضافة إلى الرحلات المنتظمة واليومية لكلا الوجهتين».
وأوضح حلمي زرق أنه «بدأ تشغيل خط طابا (شمال سيناء) اعتبارا من يوم أمس (الأحد) بواقع رحلتين أسبوعيا»، وأوضح أن الشركة قررت عرض شرائح سعريه على هذا الخط للذهاب والعودة تبدأ من 440 جنيها (72 دولارا) على الدرجة السياحية»، مضيفا أن تشغيل هذا الخط يأتي لخدمة رجال الأعمال واستعاده حركة السفر والسياحة والاستثمار في طابا ونويبع وجنوب سيناء والذي يأتي مواكبا لخطة الدولة لتنمية سيناء.
ويلاصق منتجع طابا المصري مدينة إيلات الإسرائيلية التي تعرضت إلى هجوم منذ أيام بواسطة مجهولين أطلقوا عليها صواريخ، وهو ما أثر على معدلات الإشغال السياحي بالمدينة المصرية، خاصة بعد إعلان جماعات متشددة عن تبنيها إطلاق الصواريخ من شبه جزيرة سيناء المصرية.

 

أهم الاخبار