رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استمرار رحلات مصر للطيران لنقل ٧٤ ألف حاج بعد أداء المناسك

الصالة الموسمية للمطار تستقبل أكبر جسر جوى لنقل الحجاج

سياحة وسفر

السبت, 24 أغسطس 2019 20:32
الصالة الموسمية للمطار تستقبل أكبر جسر جوى لنقل الحجاج
كتب ـ عبدالخالق خليفة وأمانى سلامة:

رئيس بعثة الحج: انتظام جميع الرحلات وتقديم التسهيلات فى مطارى جدة والمدينة

تشهد الصالة الموسمية بمطار القاهرة هذا الشهر أكبر جسر جوى للحجاج حيث تستقبل 224 رحلة حجاج تنقل 74 ألف راكب قادمين من الأراضى المقدسة بعد أداء فريضة الحج وتم تجهيز خيمة للمستقبلين بها شاشة كبيرة لعرض وصول الحجاج أثناء وصولهم داخل مبنى الرحلات الموسمية.

وعقد محمد عبدالوهاب رئيس بعثة حج مصر للطيران بالمملكة السعودية، الأربعاء الماضى الاجتماع الثانى مع جميع أعضاء بعثة مصر للطيران فى جدة، لمناقشة استعدادات مصر للطيران فى مرحلة عودة ضيوف الرحمن. 

حيث أكد عبدالوهاب، ضرورة انتظام الرحلات، وتقديم كافة التسهيلات فى مطارى جدة والمدينة المنورة، وتوفير كل التيسيرات للحجاج وخاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وبدأت مصر للطيران مرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضى المقدسة، على متن رحلات الشركة الوطنية، من مطار جدة اعتبارا من 14 أغسطس الحالى، وتبدأ من المدينة المنورة 17 أغسطس الحالى، حيث نقلت هذا العام

75 ألف حاج إلى الأراضى المقدسة من المطارات المصرية.

كما تستمر مصر للطيران فى تسيير رحلاتها لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضى المقدسة، حيث تسير اليوم الأحد ٢٢ رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة إلى مطار القاهرة وبرج العرب لنقل ٤٨٠٠ حاج، بواقع ١١ رحلة من جدة لنقل ٢٥٠٠ حاج من بينهم رحلة خاصة لحجاج دولة مالى، و١١ رحلة من المدينة المنورة لنقل ٢٣٠٠ حاج من حجاج تضامن البحيرة ومطروح والقاهرة والإسكندرية والفيوم والغربية، وقرعة سوهاج والبحيرة والوادى الجديد والأقصر وقنا، والأمن الوطنى بخلاف رحلات العمل.

كانت مصر للطيران قد سيرت  أمس 25 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة إلى القاهرة، لنقل 6300 حاج بواقع 12 رحلة من جدة لنقل 2600 حاج من بينهم رحلة خاصة لحجاج دولة مالى، و13 رحلة

من المدينة المنورة لنقل 3700 حاج من حجاج تضامن القليوبية وبورسعيد والقاهرة والشرقية والمؤسسة، وقرعة بورسعيد والبحيرة والإسكندرية والغربية والدقهلية، وشركات سياحة بخلاف رحلات العمل.

جدير بالذكر أنه بنهاية رحلات اليوم تكون مصر للطيران قد نقلت 55 ألف حاج من الأراضى المقدسة إلى القاهرة على متن 152 رحلة جوية، بمعدل 35500 رحلة من جدة، وبمعدل 19500 حاج من المدينة المنورة.

هذا وتتوافد رحلات الحجاج القادمة من الأراضى المقدسة، عقب أداء مناسك الحج لهذا العام، وسط استعدادات مكثفة للبعثة الخاصة بالأراضى المقدسة لتسهيل إجراءات عودة الحجاج.. ومن المقرر تسيير نحو 200 رحلة جوية لنقل الحجاج العائدين من مطار المدينة المنورة، و224 رحلة جوية من مطار جدة، بإجمالى 424 رحلة جوية، لعودة أكثر من 70 ألف حاج هذا العام.

وتيسيرا على الحجاج تم توفير ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحى على متن كل طائرة لمساعدتهم وإنهاء إجراءاتهم على متن الطائرات، لتقليل فترة الانتظار عند الوصول بالمطارات المصرية، تسهيلا لإجراءات العودة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الوطنية مصر للطيران، بدأت تسيير جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام عبر مطار جدة 14 أغسطس الجارى، بالإضافة إلى نقل حجاج الحج السريع والترانزيت. ورحلات المدينة المنورة ١٧ أغسطس.

Smiley face

أهم الاخبار