رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس «تسويق السياحة الثقافية»: عودة أوبرا عايدة حلم يتحول لحقيقة مع بداية موسم الشتاء المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، عضو مجلس أمناء أوبرا عايدة، إن عودة عرض الأوبرا وانطلاقها من معبد الملكة حتشبسوت بعد 22 عاماً من التوقف هو حدث عالمى يحظى باهتمام كبير من جانب دوائر الفن والفكر وصناع السياحة على مستوى العالم، ويعيد رسم الصورة الذهنية عن مصر تلك البلد الذى صنع الحضارة، ومن أجله كتب فردى قصة الحب العظيمة.

وأضاف عثمان خلال كلمته مما لا شك فيه أن صناعة السياحة الثقافية عانت بشدة، أكثر من غيرها من حيث الانخفاض الشديد فى حجم الحركة الوافدة، ومن هنا كانت الحاجة إلى حدث ثقافى أثرى قادر على أن يحدث حراكاً جاذباً للسائح العاشق للفن الذى يخرج من بين أحضان المعابد، ولطبيعة السياحة الثقافية لم يكن هناك أروع من إقامة أوبرا عايدة فى مكان معبر عن التاريخ.

وتابع «عثمان» أن لجنة تسويق السياحة الثقافية، تدعم الحدث، وتضع كل الإمكانيات اللوجستية فى خدمته، مشيدا بالدور الذى لعبه ياسر مصطفى صاحب فكرة عودة أوبرا عايدة إلى الأقصر، ود. نيفين واصف المنظم للحدث

التى ترى أن الإنسان المصرى لديه القدرة على تقديم أعمال بمستوى عالمى.

كما أكد عضو مجلس أمناء أوبرا عايدة أنه من المتوقع بعد حجم الحجوزات الكبير لحضور الأوبرا أن يصل حجم حجوزات الفنادق والفنادق العائمة إلى 100%، لافتا إلى أن مصر لن تستعيد حجم حركة السياحة فقط خلال عام الذروة، لكنها سوف تتجاوز فكرة حجم الحركة إلى فكرة الحصول على سائح مميز يعد الأعلى إنفاقا، وهو ما يعد إضافة للاقتصاد القومى.

ودعا إلى ضرورة أن تخطط مصر بجناحيها الحكومى والخاص، لتحويل أوبرا عايدة إلى حدث عالمى سنوى يجذب عاشق السياحة الثقافية إلى مصر فى نفس التوقيت من كل عام، ويتحول لجزء أساسى من أجندة السياحة العالمية.