رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد قرار رئيس الوزراء

«بوابة العمرة المصرية» أعادت الأمل لشركات السياحة

سياحة وسفر

السبت, 27 يوليو 2019 20:33
«بوابة  العمرة المصرية»  أعادت  الأمل  لشركات  السياحة
إشراف - فاطمة عياد

أصحاب الشركات يشيدون بجهود وزيرة السياحة حتى صدور قرار الحكومة

القرار يصب فى مصلحة المواطن والشركات

 

فرحة عارمة عمت القطاع السياحى بالكامل بل وتستطيع أن تقول عمت المجتمع المصرى بعد قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى بإنشاء «بوابة العمرة المصرية» حيث جاء هذا القرار ليثلج صدور شركات السياحة والعاملين فيها بعد فترة طويلة شهدت حالة من الغموض الشديد خاصة أن قرار السلطات السعودية بتطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية هدد شركات السياحة فى صميم عملها، جاء قرار الحكومة ليضع النقاط فوق الحروف ويحافظ على حقوق شركات السياحة وهنا لابد من كشف الدور الكبير الذى قامت به الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة فى عرض الموضوع كاملاً على الحكومة بعد أخذ رأى الاتحاد وغرفة شركات السياحة.

قرار الحكومة بإنشاء البوابة الإلكترونية هو بداية لتصحيح مسار المنظومة بالكامل وهو ما يتطلب إجراءات جديدة تتواكب مع التطورات التكنولوجية التى أقرتها السلطات السعودية.

أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة قال إن القرار إنجاز كبير جدًا للدولة أن تكون منظمة وواضعة إطارا محددا لهذا النشاط وهذه الشعيرة التى يسعى إليها كل مصرى. وهو إنجاز كبير من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة التى تبنت وحرصت على قطاع الشركات وهى أيضاً من حرصت منذ توليها منصبها أن شكلت اللجنة العليا للحج والعمرة وجميع إدارات وزارة السياحة التى عملت بنشاط وفكر لتقديم ما هو الأنسب والأفضل للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة التى تتقدم بها المملكة العربية السعودية للعالم الإسلامى وأضاف: الحقيقة تضافرت جميع الجهود من وزارة السياحة وغرفة الشركات واتحاد الغرف السياحية واللجنة العليا للحج والعمرة ووزارة الاتصال والجهات المختصة

والمعنية بهذا الموضوع وقدموا رؤية حقيقية ومنطقية جاهزة للتطوير وهى بداية السير على خطا التكنولوجيا الحديثة التى كنا نسعى إليها.

وأكد عضو العليا للحج أن القرار فائدة لجميع الشركات التى أصبحت هى صاحبة الحق فى تقديم الخدمات اللازمة والبرامج فالقرار وضع إطارا محددا لمن له حق ممارسة العمل فى هذا المجال المهم والحيوى الذى يعمل من خلاله 2600 شركة مصرية وأيضاً سيكون هناك فائدة للمواطن المصرى، فأصبح لا يخضع لأى ابتزاز أو التغرير به من أى سماسرة أو مكاتب وهمية كما يحدث دائما خلال الموسم. فتحية شكر لرئيس الوزراء على استجابته للدكتورة رانيا المشاط على ما قدمته من دعم وعون ووضوح فى هذا الملف.

ومن جانبها أشادت إيمان سامى رئيس لجنة السياحة الدينية سابقًا بقرار رئيس مجلس الوزراء، مؤكدة أنه قرار صائب وفى صالح الشركات والمواطنين ونحن فى انتظار تفاصيل القرار.

وطالبت «سامى» الشركة التى تم إسناد الأمر إليها بسرعة تفعيل البوابة لإيقاف ما يحدث من مهازل وخاصة ما حدث مؤخرًا.

وفى نفس السياق أشاد شريف سعيد رئيس لجنة السياحة الدينية سابقًا بقرار رئيس الوزراء واستجابته لمطلب غرفة السياحة مؤكدًا أن القرار جيد وراعت فيه الحكومة مصالح الشركات والمواطنين واستغلال السماسرة للتأشيرات. فالبوابة تجعل المواطن يتعامل مع جهة شرعية وتحت رقابة وزارة السياحة.

ووصف على المنسترلى عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة القرار بالمنصف للجميع وأنه أعاد المنظومة

لوزارة السياحة وشركات السياحة خاصة أن القرار صدر من الدولة بأن وزارة السياحة هى الجهة الرسمية المنوط لها تنظيم العمرة عن طريق شركات السياحة بعد أن خرجت بها فى شهر رمضان الماضى بسبب الوكيل الافتراضى.

وأكد «المنسترلى» أن القرار جاء حفاظًا على المواطن المصرى وحقوقه، لافتاً إلى جهود غرفة شركات السياحة التى كانت وراء ذلك القرار ونجحت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط فى أن تتصدر المشهد بعد قناعتها التامة وعرضت الملف بطريقة منظمة ونجحت فى بقاء هذا الملف داخل وزارة السياحة فهو إنجاز كبير لها ونوجه الشكر لها.
وقال ياسر سلطان عضو لجنة الطيران بغرفة شركات السياحة سابقًا إن القرار الذى صدر مؤخرًا من مجلس الوزراء بإنشاء بوابة العمرة المصرية قرار منصف وصائب وإن كان جاء متأخرًا من المسئولين عن ملف الحج والعمرة وما حدث هو رد فعل لما حدث فى شهر رمضان الماضى، وأوجه الشكر لرئيس مجلس الوزراء لأن القرار سيحفظ حق الدولة فى الإشراف على إصدار التأشيرات الإلكترونية وأيضاً يحافظ على الاقتصاد المصرى ويحفظ حق المواطن.

وأكد «سلطان» ضرورة ربط بوابة العمرة المصرية بالأمن العام والداخلية وطالب بإرجاء العمرة عقب انتهاء موسم الحج لحين الانتهاء من تفعيل البوابة خاصة أنه من المتوقع ألا ينتهى العمل بها قبل شهرين وحتى لا يستغل السماسرة تلك الفترة فى إصدار تأشيرات للمعتمرين واستغلالهم لذلك مطلوب على وجه السرعة بدء العمل من الآن لتفعيل بوابة العمرة.

ووجه «سلطان» الشكر للدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ولغرفة الشركات لسرعة استجابة مجلس الوزراء معربًا عن أمله فى سرعة إجراءات تفعيل البوابة على وجه السرعة حتى لا يضيع موسم العمرة المقبل.

وفى نفس السياق طالب محمد أبوعلى عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة بضرورة التحرك سريعًا فى مقابل التحرك السريع للجانب السعودى، مؤكدًا أن وجود بوابة للعمرة كان أمرًا ضروريًا جدًا.

وطالب «أبوعلى» ببدء مناقشة هذا القرار فور انتهاء موسم الحج لتكون المنافسة هادفة وسليمة. وأوجه الشكر لرئيس الوزراء على هذا القرار المهم الذى أثلج صدور جميع العاملين بالسياحة الدينية.

 

 

أهم الاخبار