رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انطلاق موسمى الطائف والسودة خلال شهر أغسطس القادم

سياحة وسفر

السبت, 20 يوليو 2019 20:12
انطلاق موسمى الطائف والسودة خلال شهر أغسطس القادم
كتبت - فاطمة عياد

أعلنت مواسم السعودية عن إطلاق موسمى الطائف والسودة بشكل متزامن خلال شهر أغسطس القادم بهدف إبراز ما تملكه المملكة من مقومات سياحية منافسة، وتسليط الأضواء على المكونات التاريخية والحضارية، والتنوع الثقافى والفنى، إضافة إلى ما تتمتع به أرض الطائف من ورود وفواكه وعسل، وما يتم تقديمه من فعاليات وأنشطة ممتعة تناسب جميع الأعمار وتستقطب الأسر السعودية والمقيمة والعربية والدولية.

ويعتبر هذا الإعلان المشترك لإطلاق موسمى الطائف والسودة، تحت مظلة مواسم السعودية، ترجمة للجهود الهادفة إلى تنويع الاقتصاد الوطنى من خلال التركيز على قطاع السياحة، وهذا

يأتى تحقيقاً لما أكدت عليه رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتناغماً مع جهود تحسين جودة الحياة ورفع مستوى المعيشة، وزيادة مستوى الإنفاق الداخلى على الفعاليات السياحية والثقافية والترفيهية النوعية، والإسهام فى توليد الفرص الوظيفية والاستثمارية لرواد الأعمال، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتسعى مواسم السعودية، من خلال تظافر وتكامل جهود القطاعين الحكومى والخاص، إلى ترسيخ مكانة الطائف وجعلها فى صدارة الوجهات السياحية العربية، وإبراز عمقها التاريخى والحضارى والثقافى، وتسليط الأضواء على طقسها المناسب صيفاً،

مع تقديم مجموعة من الفعاليات النوعية وفى أماكن مختلفة تتوزع فى أرجاء الطائف، وتناسب جميع الأعمار وكل أفراد العائلة.

ويدخل فى ذلك سوق عكاظ الشهير الذى يتضمن فعاليات أدبية وثقافية وفنية استثنائية، إضافة إلى مسابقة شاعر عكاظ فى الشعر الفصيح. كما يشتمل عكاظ على سوق العرب الذى يستضيف عدة دول عربية لأول مرة.

ويشهد موسم الطائف أيضاً مهرجان ولى العهد للهجن الذى يمثل مظهراً من المظاهر المرتبطة بالحضارة العربية الأصيلة.

وهناك نشاطات وفعاليات أخرى مثل رياضة تسلق الجبال «الهايكنج»، إضافة إلى مهرجان الورد والفواكه وشارع الفن ومجموعة من المسرحيات.

ويأتى كل ذلك تعزيزاً لمكانة الطائف باعتبارها مصيف العرب ووجهتهم التى تتهيأ لتقديم الطائف بحلة جديدة لم يشهدها الزائر من قبل.

أهم الاخبار