رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رسالة ماجستير بـ«سياحة الفيوم» عن أثر الرسالة الإعلامية على نسب الإشغال الفندقى أثناء الأزمات

سياحة وسفر

السبت, 13 يوليو 2019 20:20
رسالة ماجستير بـ«سياحة الفيوم» عن أثر الرسالة الإعلامية على نسب الإشغال الفندقى أثناء الأزمات
كتبت - فاطمة عياد

حصل الباحث أيمن سعد غراب، عضو المكتب الفنى لوزير السياحة وعضو نقابة الصحفيين، على درجة الماجستير من كلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم فى رسالة حول «أثر الرسالة الإعلامية على نسب الإشغال الفندقى أثناء الأزمات».

ضمت لجنة الحكم والمناقشة دكتور هشام زعزوع وزير السياحة الأسبق، والدكتورة هدى لطيف والدكتور أشرف عبدالمعبود الأستاذين بكلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم، والدكتور عمر قورة الأستاذ

المساعد بكلية السياحة والفنادق بالفيوم.

استهدفت الدراسة التعرف على أثر الرسالة الإعلامية على نسب الإشغال الفندقى أثناء الأزمات خلال الفترة ما بين 2011 حتى 2018، والتعرف على دور الرسالة الإعلامية فى دعم النشاط الفندقى وكذلك التعرف على دور الرسالة الإعلامية أثناء الأزمات.

وتكمن أهمية الدراسة فى محدودية الدراسات التى تناولت

تأثير الرسالة الإعلامية على قطاع الفنادق ومحاولة الربط بين وسائل الإعلام التقليدية ووسائل الإعلام الرقمى وتأثيرها على معدلات الإشغال الفندقى.

وأوصت الدراسة بإنشاء هيئة مستقلة لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تكون تابعة لمجلس الوزراء، وضرورة عقد ورش عمل وندوات ومؤتمرات للصحفيين السياحيين ولمراسلى المحافظات السياحية بشأن تطوير المعالجة الإعلامية عند التعامل مع الأزمات السياحية، والاعتماد على المنصات الإلكترونية لزيادة المبيعات وتقديم تخفيضات سعرية لإقامة النزلاء، وقيام المنشآت الفندقية بالترويج لأنشطتها من خلال الآراء الإيجابية لنزلائها وإبراز ذلك إعلامياً.

أهم الاخبار