عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء: زيارة"راموس" للغردقة تنعش السياحة فى مصر

سيرجو راموس
سيرجو راموس

 أكد عدد من الخبراء في المجال السياحي أن زيارة سيرجي راموس، نجم كرة القدم الأسباني إلى الغردقة لأول مرة تعد أمرا جيدا تساهم في الترويج للسياحة المصرية،مشيرين إلى أن مصر تعد المقصد السياحي الأول لكل السائحين المتوافدين إليها.

وأشار الخبراء إلى أن زيارة المشاهير من نجوم الفن والسياسة وكرة القدم جميعها تصب في صالح القطاع السياحي وتعتبر دعاية غير مباشرة للسياحة، لافتين إلى أن الغردقة تعد من المدن السياحية على الخريطة الدولية.

وقد وصل نجم كرة القدم الاسباني سيرجي راموس إلى مدينة الغردقة أول أمس لاول مرة في جولة سياحية تستمر لمدة خمسة أيام برفقة أسرته.

وفي هذا الصدد، قال باسم حلقة، نقيب السائحين، إن زيارة سيرجي راموس، لاعب كرة القدم الإسباني، لأول مرة إلى مدينة الغردقة ستنعكس إيجابيًا على الحركة السياحية بمصر، حيث أن هذا يُعتبر من الدعاية غير المباشرة لمصر بشكل عام والغردقة بشكل خاص.

وأشار حلقة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن مصر تدخل ضمن الخريطة السياحية على المستوى الدولي التي يقصدها المشاهير سواء من نجوم الفن أو الرياضة أو السياسة، مؤكدًا أنها تعتبر من أهم المدن السياحية في العالم، على حد قوله.

كما أشاد نقيب السائحين، بزيارة لاعب كرة القدم الإسباني سيرجي راموس، مشيرًا إلى أن تلك الزيارة لها دلالات مهمة تؤكد أن مصر دولة آمنة ومستقرة مما تعتبر دعاية سياحية لها.

ولفت حلقة، إلى أن مصر تعد المقصد السياحي الاول للمشاهير باعتبارها من المدن المهمة على الخريطة السياحية لما تتمتع به من أماكن ساحرة ومناظر خلابة سواء في الغردقة أو شرم الشيخ، لافتًا إلى أن تلك الزيارة ستكون محل اهتمام الصحف الاجنبية والغربية، وبالتالي ستكون لها تأثير جيد على السياحة المصرية.

وتابع حلقة، حديثه قائلا" أن زيارة المشاهير إلى تعد إضافة للسياحة المصرية لذلك لابد من زيادة عدد الغرف السياحية لاستقبال عدد أكبر من الأفواج السياحية خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن وزارة الطيران

قد تبنت خطة السماوات المفتوحة لتعزيز وتنشيط السياحة من خلال شبكة المطارات الحديثة المتواجدة في مصر، على حد تعبيره.

كما أشاد مجدي سليم، وكيل وزارة السياحة السابق والخبير السياحي، بزيارة لاعب كرة القدم الإسباني سيرجي راموس لاول مرة للغردقة، مشيرًا إلى أنها تعتبر دعاية جيدة للسياحة وأوضح سليم، أن راموس يعتبر من نجوم كرة القدم الذين لها متابعيين كثر على المستوى الدولي، وبالتالي فإن تلك الزيارة ستكون محل اهتمام لكل متابعيه، فضًلا عن اهتمام الصحف الاجنبية بهذا الحدث، مما سيكون لها تأثير إيجابي على السياحة بمصر.

ورأى وكيل وزارة السياحة السابق، أن زيارة المشاهير تعد أحد الاستراتيجيات التي تتبعها الدول لعمل دعاية لكل مدنها السياحية، لافتًا إلى أن الغردقة تعتبر المقصد السياحي الاول لاي سائح أجنبي، وتحتل النصيب الاكبر في عدد السياح المتوافدين عليها. وذكر عمرو صدقي، الخبير السياحي، إن زيارة لاعب كرة القدم الإسباني، سيرجي راموس، تصب في صالح القطاع السياحي بمصر، مشيرًا إلى أن زيارات نجوم كرة القدم والفن وغيرهم الدوليين يعد إضافة للسياحة المصرية.

وأشار صدقي، إلى أن زيارة المشاهير تعتبر أمرا جيدا تساهم في الترويج للسياحة المصرية مما سيجعل لها تأثيرا إيجابيا على هذا القطاع، لافتًا إلى أن الغردقة تعد المقصد السياحي للسائحين في مصر، على حد قوله.