عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد صيده السمك.. اتصالات مكثفة من السياح الإنجليز للاستفسار عن رحلات الصيد

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد الأسبوع الماضى تواجد اللاعبين العالميين محمد صلاح، نجم مصر العالمى ونجم فريق ليڤربول الإنجليزى، وكيلور ناڤاس حارس مرمى فريق ريال مدريد فى البحر الأحمر لقضاء إجازتهما. حيث استضاف رجل الأعمال والخبير السياحى سميح ساويرس النجم المصرى العالمى محمد صلاح، الذى قضى بالجونة ثلاثة أيام قبل انضمامه لمعسكر المنتخب الوطنى ببرج العرب للمشاركة فى بطولة مباريات كأس الأمم الأفريقية التى تقام يوم 21 يونية حتى 19 يولية بمشاركة 42 دولة.

وفى نفس التوقيت تواجد أيضاً بدعوة من رجل الأعمال والخبير السياحى كامل أبوعلى نجم ريال مدريد الإسبانى وبصحبة عائلته لمدة أسبوع قضاها ما بين القاهرة والغردقة حيث قام بزيارة منطقة الأهرامات الأثرية والمتحف المصرى والساحل الشمالى ثم توجه إلى الغردقة بمنتجعات الباتروس بالبحر الأحمر.

زيارة النجمين العالميين محمد صلاح وناڤاس للقاهرة والبحر الأحمر تعد دعاية ترويجية مجاية للسياحة المصرية بوجود اللاعبين العالميين ويساعد على جذب العديد من الأنظار فى العالم للسياحة المصرية وأيضاً يعيد الثقة للمقاصد المصرية ويساهم فى دعم الحركة السياحية لمصر من خلال المتابعين للنجمين.

حيث قام محمد صلاح بالتقاط عدد من الصور له وهو بمنطقة البحر الأحمر، وهو على أحد اليخوت ويقوم باصطياد السمك وهو يسبح أيضاً فى وسط البحر الأحمر وقام بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» و«انستجرام» حيث يتابعه على «انستجرام» أكثر من 30 مليون شخص حول العالم ويتابعه أكثر من 11 مليونا على «فيس بوك»، وهو ما تعد دعاية لمصر وللسياحة المصرية تساوى ملايين الجنيهات، فضلا عن مشجعى فريق ليڤربول الإنجليزى والعاشقة لمحمد صلاح وكما هو معروف فالمشجعون أو المعجبون دائما ما يفضلون تقليد نجمهم المفضل فى قضاء إجازاته ورحلاته.

ويؤكد ذلك ما تناولته الصحف والمجلات العالمية عن زيارة «صلاح» وتصدرت صوره أغلفة المجلات العالمية بنشر صوره وهو يصطاد السمك، فكتبت مجلة «كينج جلورس» العالمية تعليقا على صورة «صلاح» مع السمكة الكبيرة بأن نجم ليڤربول يستمتع بإجازة بعد الإنجاز الكبير وحمله

كأس بطولة أوروبا، وتابعت المجلة قائلة: «نجح صلاح فى اصطياد حراس المرمى ونجح أيضاً فى اصطياد السمك». كما تقول المجلة إن «صلاح» لديه إمكانيات كبيرة فى الصيد إلى جانب الكرة.

ونشر صور محمد صلاح على أغلفة الصحف والمجلات وهو يستقل مركباً وسط البحر الأحمر ويصطاد السمك، ترويج كبير للمقصد السياحى المصرى ولمنطقة البحر الأحمر.

وأيضاً قيام كيلور ناڤاس، حارس مرمى ريال مدريد الإسبانى هو وأسرته بالتقاط الصور فى الأهرامات والمتحف المصرى وخان الخليلى والغردقة وسهل حشيش وقيامه بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعى حيث يتابعه على «الفيس بوك» أكثر من 6 ملايين شخص وأكثر من 20 مليون على «انستجرام»، ترويج للسياحة المصرية وخلال تواجده بالغردقة على مارينا «الباتروس» وسهل حشيش التقط أيضاً عددا من الصور وقام بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، ووجه الدعوة لأصدقائه وجماهيره بالسفر والاستمتاع بزيارة مصر والبحر الأحمر، وهو ما يجعل المتابعين للاعبين العالميين يكونون حريصين على زيارة الأماكن التى زارها نجومهم المفضلون والاستمتاع بها وهو ما يعد دعاية وترويجا للسياحة المصرية ويؤكد ذلك تلقى فنادق البحر الأحمر اتصالات من السياح الإنجليز للاستفسار عن رحلات صيد السمك بعد نشر «صلاح» صورة وهو يصطاد السمك.

نأمل أن تستغل هيئة تنشيط السياحة هاتين الزيارتين للنجمين العالميين فى الترويج للسياحى فى دول الأسواق.