رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالنور يفجر مفاجأة سياحية:

5 ملايين سائح زاروا مصر منذ بداية العام

سياحة وسفر

الثلاثاء, 17 يوليو 2012 16:21
5 ملايين سائح زاروا مصر منذ بداية العاممنير فخرى عبدالنور وزير السياحة
كتبت – فاطمة عياد:

أعلن منير فخرى عبدالنور وزير السياحة حصاد السياحة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجارى قد حققت 5 ملايين و242.652 سائح بزيادة 26.79% زيادة عن نفس الفترة من العام الماضى حققوا 60 مليونا و464.272 ألف ليلة سياحية.

أوضح الوزير أن الأربعة أشهر الأولى من العام الجارى شهدت تراجعا بنسبة 33% عن العام الماضى، حيث بلغت 27% بسبب حالة القلق لدى السائحين خوفاً من أى تصدمات أو أزمات قد تحدث خلال إجراء الانتخابات الرئاسية الأولى والثانية.
وأعلن الوزير أن هناك بعض الأسواق المصدرة للسياحة جديرة بالبحث والاهتمام مثل السوق الروسى الذى زاد بنسبة 79% زيادة مقارنة على العام الماضى وزياردة من السوق البولندى 66% وألمانيا 33% وهولندا وسويسرا 30% والدنمارك 71% والنرويج بلغت 101% بزيادة من 22 ألف سائح من العام الماضى إلى 44 ألف سائح هذا العام وإيطاليا 44% وشهدت دول المشرق العربى اليمن والإمارات وسوريا زيادة بنسبة 36% وجميعها مؤشرات جيدة، مشيراً إلى أن

هناك بعض القلق من انجلترا التى شهدت تراجعا بنسبة 7% بسبب أزمة قطاع الشركات السياحية بانجلترا والتى انعكست على حركة السياحة بالقاهرة إلى جانب الأزمة الاقتصادية التى تمر بها فرنسا برغم زيادتها بنسبة 1.2% وإلى جانب الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التى مرت بها فرنسا.
وتوقع عبدالنور أن يشهد هذا العام نموا سياحيا عظيما فى حالة عدم حدوث أى حدث كبير يؤدى إلى فقد الثقة والاستقرار فى المقصد المصرى.
وأكد عبدالنور أن تفاؤله يرجع إلى زيادة النقل الجوى من خلال الطيران العارض وخاصة من شهر سبتمبر 2012 حيث تفوق الطاقة التى كانت متوفرة لموسم الشتاء إلى جانب قيام كبرى الشركات الألمانية بمضاعة طاقة النقل، مما يؤكد عودة الثقة للسياح المصرى.
وأكد الوزير أن شرم الشيخ والغردقة ستشهد زيادة كبيرة فى عدد السياح تصل إلى 75% فى جنوب
سيناء و85% فى البحر الأحمر، خاصة بعد أن تم إلغاء رسوم التأشيرة مؤكداً إلى أنه جارٍ بحث طلب هولندا بالسماح لهم للدخوم لمصر بالبطاقة الشخصية. وأكد الوزير على ضرورة تسهيل دخول السائحين لمصر.
وأعلن عبدالنور أنه من المتوقع أن يصل عدد السياح 12 مليون سائح فى نهاية هذا العام، معرباً عن أمله فى الوصول إلى 14 مليون سائح وهو الهدف الذى نتمنى تحقيقه لنصل إلى نفس العدد الذى حققناه فى عام 2010.
ومن ناحية أخرى أكد عبدالنور أن عدد المعتمرين بلغ حتى اليوم 803 الاف و300 حصلوا على تأشيرات ومن المتوقع أن ينتهى موسم العمرة يصل 950 ألف معتمر، مؤكداً أن نظام القرعة الذى يتم فى تأشيرات الحج السياحى ألغى المتاجرة فى بيع التأشيرات وخلق منافسة بين الشركات مشيراً إلى أنه أجرى لقاء مع وزارة الطيران المدنى وشركة مصر للطيران وسفير السعودية بالقاهرة والطيران السعودى لتنطيم ذهاب وعودة المعتمرين لتفادى أحداث العام الماضى.
وأعلن الوزير أن وزارة السياحة حصلت على جميع الموافقات بعودة الرحلات النيلية مع وزارة الداخلية والرى والنقل ورئيس الوزراء شرط تهيئة المراسى بأفضل الأساليب من وسائل الدفاع المدنى والكهرباء وخطوط الصرف الصحى وتم الانتهاء منها لتبدأ أولى الرحلات النيلية يوم الخميس المقبل.

أهم الاخبار