رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المركز العربى للإعلام السياحى يكرم عمرو صدقى و35 شخصية سياحية

سياحة وسفر

السبت, 20 أبريل 2019 21:05
المركز العربى للإعلام السياحى يكرم عمرو صدقى و35 شخصية سياحية
كتبت - فاطمة عياد

كرم المركز العربى للإعلام السياحى، برئاسة الدكتور سلطان اليحيائى، بالقاهرة، عددًا من صناع السياحة العربية، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة، وبحضور النائب عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، وأحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، وطالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية السابق.

وقال أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، خلال كلمته بحفل التكريم، إن حركة السياحة البينية بين مصر والدول العربية تشهد طفرة خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن السياحة تمثل موردا اقتصاديا مهما.

وأضاف يوسف، أن هيئة التنشيط السياحى بدأت فى تطوير الأدوات الترويجية والتنشيطية كجزء أساسى فى برنامج الإصلاح الهيكلى الذى تتبناه وزارة السياحة، ودعا يوسف أعضاء

المركز العربى للإعلام السياحى بزيارة الجناح المصرى المشارك فى الملتقى السياحى العربى بدولة الإمارات والذى ينطلق فى الفترة من ٢٨ أبريل حتى ١ مايو.

وتابع أن الهيئة تستخدم التكنولوجيا الحديثة فى الجناح المخصص لها بالمعارض الدولية، وأدخلت تقنية الهيلوجرام بوضع تماثيل الملوك الفرعونية فى استقبال زوار الجناح، علاوة على النظارة التى يمكن خلالها مطالعة أبرز معالم مصر السياحية.

ومن ناحيته، قال النائب عمرو صدقى، إن العالم لا يملك تعريفا واضحا لمفهوم صناعة السياحة، بقدر ما يدرك مفهوم السائح، وبدأت لجنة مجلس النواب فى

الاتجاه لتعريف السياحة على أنها سلعة خدمية تصديرية تباع فى الداخل، وبالتالى فهى صناعة مهمة تعتمد عليها العديد من الصناعات الأخرى، ولها تأثير على القرار السياسى، وتمهد للسلام وتنشره فهى وسيلة تعارف جيدة بين الشعوب، مشيرا إلى أن السياحة تستطيع تحسين الصورة الذهنية عن الأماكن والبلاد والتى تتلاعب بها بعض وسائل الإعلام المغرضة.

وأكد أن السياحة والتنمية ترتبطان ارتباطا كاملا ببعضهما، كما تؤثر السياحة على المجتمع المحلى والاقتصاد، وتسهم فى تنمية الحضارات، لافتا إلى اهتمام لجنة السياحة بمجلس النواب بحل مشكلات المستثمرين والقوانين المعرقلة للعمل، والتعاون مع الغرف السياحية والوزارة المختصة.

وعلى هامش الحفل، تم تكريم ٣٦ شخصية من ١٦ دولة، أبرزهم: عمرو صدقى عضو مجلس النواب، وسامح سعد مستشار وزير السياحة السابق، ومحمد الحسانين عضو غرفة الشركات السياحية، ومحمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة الشركات.

أهم الاخبار