رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر الشركات الألمانية يوصى بالتوسع فى إدارة الفنادق بمصر والتوجه للسياحة الرياضية

بوابة الوفد الإلكترونية

أوصى مؤتمر شركات السياحة الألمانية الذى أقيم فى مدينة الغردقة بالتوسع فى إدارة الفنادق بمصر والتوجه إلى السياحة الرياضية، وتوقع المشاركون عودة السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان، إلى سابق عهدها وزيادة الطلب على مصر خاصة من دول شرق أوروبا، وتوقعوا زيادة من السوق الألمانى تصل إلى 15% خلال العام الحالى فيما أعلنت هيئة تنشيط السياحة إطلاق حملة ترويجية فى السوق العربى خلال أبريل الجارى لتنشيط الطلب من الدول العربية خلال شهر رمضان.

أعلن المهندس أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة أن الهيئة أوشكت على الانتهاء من مراجعة المعايير المتعلقة بملف الحملات المشتركة مع منظمى الرحلات بالخارج، وسوف يتم اعتماده من مجلس إدارة الهيئة مايو المقبل، عقب التشاور مع وزيرة السياحة، موضحا أن سبب توقف الحملات المشتركة خلال الفترة الماضية كان لإعادة النظر فى معايير المنظومة ووضع ضوابط جديدة لتحقق المردود منها بأفضل عائد على الاستثمار وبأقل التكلفة.

وقال «يوسف» فى تصريحات صحفية على هامش مشاركته فى المؤتمر السنوى لشركة «دير توريستك» الألمانية الذى يعقد حاليا بمدينة الغردقة وتنظمه شركة «ماسترز ترافيل سيرفس» برئاسة نورا على أن انعقاد هذا المؤتمر أكبر دليل على ثقة الشركات العالمية فى أمن وأمان المقصد السياحى المصرى.

وأضاف أنه سيعقد لقاء مع المديرين التنفيذيين للشركة «دير توريستك» لمناقشة أوجه التعاون المشترك لزيادة التدفقات السياحية الوافدة من السوق الألمانى، مشيرا إلى أن اللقاء سوف يتطرق لمناقشة الحملات الترويجية المشتركة والاستماع لوجهة نظرهم لعرضها على الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

وكشف رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن إطلاق الحملة الترويجية لمصر فى السوق العربى فى أبريل الجارى، ومن المقرر أن تستمر طوال شهر رمضان الكريم حتى عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أهمية السوق العربى ودول مجلس التعاون الخليجى، والذى يمثل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حيث أن السياحة العربية تمثل 30% من السياحة الوافدة.

وتابع «يوسف» قائلا: إن الحملة ترتكز على القنوات العربية الأكثر مشاهدة فى دول الخليج، والاستعانة بالمنصات الرقمية الحديثة الأكثر انتشارا وتفاعلا مع الناس، مشيرا إلى أن مصر دائما تفتح ذراعيها لاستقبال الأشقاء العرب وهم يشعرون فيها كأنهم فى وطنهم الثانى، فمصر تعد مقصدًا مهمًا للسائح العربى لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة والعادات والتقاليد.

من جانبه قال زورن هارتمان الرئيس التنفيذى لمجموعة دير توريستك الألمانية إن هناك طلباً على مصر بشكل كبير من السوق الألمانى وعدة أسواق أخرى مما يؤكد على عودة المقصد السياحى المصرى بقوة لخريطة السياحة العالمية، موضحاً أن نسبة الحجوزات ارتفعت من دول شرق أوروبا بسبب الأسعار المميزة والخدمة

الجيدة التى تقدمها الفنادق والمنتجعات المصرية.

وكشف «زورن» أن الأحداث التى شهدتها العاصمة الفرنسية باريس من اضطرابات بسبب احتجاجات السترات الصفراء وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى أثرا بشكل كبير على حركة السفر فى أوروبا، متوقعاً أن يعود الهدوء لدول شمال أوروبا فى القريب العاجل وهو ما سينعكس بشكل مباشر على الطلب لزيارة دول الشرق الأوسط.

أكد الرئيس التنفيذى لمجموعة دير توريستك أن مؤشرات السياحة العالمية تؤكد أن هناك نمواً متزايداً فى دول آسيا وجنوب أمريكا وعدد من البلدان العربية ومنها مصر مما يؤكد أن السياحة صناعة قوية وسوف تشهد ازدهاراً خلال السنوات المقبلة.

وتوقع «زورن» أن تعود السياحة الثقافية لمصر لسابق عهدها خاصة فى الأقصر وأسوان فى ظل حالة الاستقرار التى تشهدها البلاد، موضحاً أن مصر نجحت فى الحصول على حصتها من السياحة الشاطئية فى ظل المنافسة الشديدة مع دول أخرى مثل اليونان وتركيا.

وأعلنت نورا على رئيس مجلس شركة ماسترز ترافيل سرفيس، إحدى شركات «دير توريستك» الألمانية أن خطة الشركة الاستثمارية تتضمن التوسع فى إدارة عدد من الفنادق بالبحر الأحمر، والتوسع فى السياحة الرياضية بإضافة فندقين جديدين لهذا النشاط، مشيرة إلى زيادة كبيرة فى الحجوزات مما يبشر بموسم سياحى جيد خاصة خلال الصيف.

وقالت إن توصيات المؤتمر تضمنت التوسع فى استخدام تكنولوجيا المعلومات وإدخال تطبيقات جديدة لزيادة حجم المبيعات فى 26 دولة توجد للشركة فروع بها ومن بينها مصر، بالإضافة لزيادة الأدوات التسويقية على شبكة الإنترنت لتسهيل عملية البحث عن المعلومة السياحية بالمقاصد المختلف.

وتوقعت نورا على أن تصل نسبة الزيادة من السوق الألمانى إلى مصر 15% العام الجارى مقارنة بـ2018 لتتربع السياحة الألمانية على رأس الدول المصدرة لحركة السياحة لمصر للعام الرابع على التوالى.