عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الألمان: مصر مقصد شامل لجميع أنواع المنتجات السياحية

بوابة الوفد الإلكترونية

فضلت مجموعة الشركات الألمانية «دير توريستك» عقد مؤتمرها السنوى فى مدينة الغردقة بمصر لأول مرة عن عقده بإسبانيا وتركيا والتى عقد بها المؤتمر خلال العامين الماضيين، معتبرة أن مصر مقصد شامل لكافة أنواع المنتجات السياحية.. صرحت بذلك نورا على رئيس مجلس شركة ماسترز ترافيل سرفيس, إحدى شركات «دير توريستك» الألمانية خلال مؤتمر المجموعة بالغردقة بحضور اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر, والمهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة وعدد كبير من مسئولى المجموعة ومحافظة البحر الأحمر.

أكد المحافظ فى كلمة ألقاها بالمؤتمر, أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بقطاع السياحة إيمانا منها بدور السياحة فى دعم وتنمية الاقتصاد القومى باعتبارها أحد أهم مجالات توفير فرص العمل، مشيرا إلى أنه من هذا المنطلق فإن جميع أجهزة الدولة تتعاون لضمان تحقيق تجربة سياحية فريدة للسائح فى مصر، وذلك من خلال الاهتمام برفع كفاءة البنية التحتية فى كافة محافظات الجمهورية.

وعبر عبدالله، عن سعادته بانعقاد المؤتمر، قائلا «سعيد بوجودكم فى الغردقة وأتمنى لكم إقامة طيبة، وأن يحقق المؤتمر ثماره فإننا ننتظر منه الكثير»، موجها الشكر لرئيس مجلس إدارة شركة «ماسترز تراڤيل سرڤيس» برئاسة نورا على لاستضافة فعاليات المؤتمر، ودعوته للمشاركة فيه.

وأكد أن هذا الاجتماع سيؤتى ثماره عالميًا، ويروج له من خلال وسائل الإعلام الألمانية والعالمية، مشيرا إلى أن انعقاد تلك المؤتمرات يؤكد حالة الأمن والأمان التى تشهدها البلاد، لما لها من تأثيرها الإيجابى على حركة السياحة الوافدة من الدول التى تعمل منها 'DER TOURISTIK'، وشهادة على استقرار المقاصد السياحية المصرية والتحسن فى صورة مصر الذهنية، كنتيجة لتحركات القيادة السياسية فى الخارج وتأكيد دور القطاع السياحى فى تنشيط السياحة بكل الطرق.

وتابع أن المحافظة تعمل حاليا على ازدواج طريق «سفاجا – مرسى علم» بطول 320 كيلومتراً، بتكلفة تبلغ 100 مليون دولار، كما يتم حاليا بناء شبكة ضغط عال من الكهرباء، وإنشاء مطار «برنيس» جنوب مرسى علم لخدمة الفنادق والمنتجعات السياحية وزيادة الحركة السياحية الوافدة لمحافظة البحر الأحمر.

واستعرض المحافظ ما تقوم به الدولة للنهوض بالسياحة بالبحر الأحمر وتطوير الطرق، مؤكدا أن المحافظة تمتلك أفضل وأشهر المناطق السياحية والمنشآت السياحية التى يستمتع بها السائح فى هواء نقى خالٍ من أى تلوث.

وأوضح توجه المحافظة للاعتماد على الطاقة النظيفة والتى تعتمد على توليد الكهرباء من طاقة الرياح والطاقة الشمسية، للحفاظ على البيئة ومنع الانبعاثات، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بالإعلان عن مبادرة «لا للبلاستيك» والمقرر تطبيقها اعتبارا من أول شهر يونيو المقبل، بهدف حماية الحياة البرية والبحرية، والحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض والتى تأثرت بشدة من البلاستيك سواء عن طريق الابتلاع أو الاختناق أو الغرق أو التسمم من البقايا البلاستيكية مما يؤثر بالتبعية على صحة الإنسان.

وأكد «عبدالله» أن كافة الإجراءات التى اتخذتها المحافظة تهدف إلى الحفاظ على البيئة، وتهيئة مناخ جيد للسياح للاستمتاع بإجازاتهم فى جو صحى بدون أى ملوثات.

من جانبها أكدت نورا على رئيس مجلس إدارة شركة ماسترز ترافيل سرفيس, إحدى شركات «دير توريستك» الألمانية أن حجم أعمال «دير توريستك» 8 مليارات يورو، معربة عن سعادتها لاختيار الغردقة هذا العام وتلبية دعواتها.

وأضافت «على» أن السوق الألمانى من أهم الأسواق المصدرة للحركة السياحية الوافدة إلى مصر، مشيرة إلى أن عدد السياح الألمان بلغ مليونا و700 ألف سائح عام 2018، متوقعا أن يشهد هذا العام ارتفاعا ملحوظا فى

ظل استقرار الأوضاع وتحسن الحركة السياحية بشكل عام.

أوضحت أن انعقاد الحدث سيكون له تأثير إيجابى على حركة السياحة الوافدة من الدول التى تعمل منها DER TOURISTIK وشهادة على استقرار المقاصد السياحية المصرية والتحسن الجلى فى صورة مصر الذهنية لدى متخذى القرار السياحى كنتيجة لتحركات القيادة السياسية فى الخارج وتأكيد دور القطاع السياحى فى تنشيط السياحة بكل الطرق.

وكشفت أن الشركة لديها خطط استراتيجية للتوسع فى الاستثمارات فى البحر الأحمر، خاصة فى مجال الفنادق خلال الفترة المقبلة.

من جانبه كشف زورن هارتمان الرئيس التنفيذى لمجموعة دير توريستك الألمانية، أن اختيار المقصد السياحى المصرى لانعقاد المؤتمر السنوى للمجموعة يعكس مدى أهميتها لدى السائح الألمانى، خاصة منطقة البحر الأحمر التى تزخر بإمكانيات سياحية ليس لها مثيل فى أى مقصد آخر.

وأضاف «هارتمان» خلال كلمته، أن مصر مقصد سياحى شامل لكافة أنواع المنتجات السياحية سواء كانت «سياحية عائلية – شاطئية – ترفيهية – ثقافية – رياضية – سياحة شهر العسل» فهى المكان الأنسب لقضاء الإجازات.

وأشار إلى أن مجموعة «دير توريستك» نجحت خلال العام الماضى فى استقطاب 7 ملايين سائح زاروا عدداً من المقاصد السياحية، حيث بلغت مبيعات الشركة 61 مليار دولار، مشيرا إلى أن عدد الموظفين فى المجموعة يبلغ 360 ألف موظف، ولديها 10 آلاف شركة تابعة لها على مستوى العالم.

وتابع «هارتمان» قائلا: إن المجموعة تستهدف زيادة حجم المبيعات 40% وتحقيق إيرادات تبلغ 100 مليار دولار بحلول عام 2021، فى ظل استمرار تحسن مؤشر النمو العالمى لقطاع السياحة.

ومن جانبه قال ليونيل زوك الرئيس التنفيذى لمجموعة REWE المالكة لـ«دير توريستك» إن الشركة حققت نجاحا كبيرا العام الماضى وسط عدد من التحديات التى تشهدها بلدان العالم سواء كانت على المستوى الاقتصادى أو السياسى، مشيراً إلى تطلع المجموعة لفتح أسواق جديدة بمنطقة الشرق الأوسط وتوسيع حجم أعمالها بمصر.

وأشار فى كلمته بمؤتمر المجموعة بالغردقة إلى أنه لأول مرة فى تاريخ الشركة تحقق مبيعات خارجية بلغت أكثر من 60 مليار يورو فى العام المالى الماضى 2018، ارتفعت الإيرادات بنسبة 4.7% إلى 61.2 مليار يورو، كما ساهمت الأعمال التجارية فى ألمانيا وكذلك الأعمال التجارية الدولية لشركة كولونيا للتجارة والسياحة التعاونية فى هذا النمو القوى للمبيعات فى ألمانيا بنسبة نمو 4.5%.